الوطن

اجتماع «الحملة الأهلية» بمشاركة «القومي»: فلسطين بوصلة الأمّة والمقاومة طريق التحرير

عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الأسبوعي في مقر حركة الأمة في المصيطبة بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي وأمين عام حركة الأمة عبد الله جبري، وأمين عام حركة التوحيد الإسلامي بلال شعبان، ومقرّر الحملة د. ناصر حيدر وأعضاء اللجنة.

افتتح الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهداء فلسطين والأمة، ثم كلمة للدكتور حيدر الذي اشار إلى أن الحملة الأهلية هي جامعة لكل أطياف العمل السياسي الاجتماعي المؤمن بأنّ فلسطين هي القضية المركزية للأمة.

ثم تحدث الشيخ عبد الله جبري الذي حيّا الحملة الأهلية والتي تضمّ أغلب الأطياف السياسية والمقاومة في الأمة، وأكد أنّ فلسطين تجمع كلّ مقاوم شريف وكلّ من يقف في وجه التطبيع الذي ترفضه شعوبنا العربية والإسلامية .

الشيخ بلال شعبان أكد المقاومة واجب على كلّ أبناء الأمة وأنّ فلسطين قضية تحرّر وطني وتحريرها مهمة كلّ أحرار العالم.

ثم تحدث كل من العقيد ناصر أسعد (حركة فتح) محفوظ المنوّر (حركة الجهاد الاسلامي)، حربي خليل (حركة أنصار الله)، أبو موسى صبري (الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة).

وشدّد المتحدثون على أنّ المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين من رجس الاحتلال الصهيوني، وإنّ ما يجري اليوم في الضفة الغربية ومحيطها من عمليات بطولية بوجه الاحتلال الصهيوني دليل على أنّ الشعب الفلسطيني لم ولن يستكين أو يهدأ حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر.

وتخلل الاجتماع ترحيب باتساع الراغبين في المشاركة في المسيرة البحرية التي أطلقتها الحملة الأهلية لحماية الثروة اللبنانية، ودعوات للمشاركة الواسعة في اعتصام «خميس الأسرى 242» في بلدة أنصارية جنوب لبنان، والمشاركة في الفعالية التي يقيمها الحزب السوري القومي الإجتماعي في قاعة الشهيد خالد علوان في بيروت تحت عنوان «حقنا القومي في مياه فلسطين وثرواتها» في الساعة 5 من مساء الخميس 2022/9/1.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى