الوطن

الخليل وقّع مرسوم اعتماد «اللبنانية» وإحالة الرواتب والمساعدات إلى المركزي

وقّع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل مشروع مرسوم يقضي بنقل اعتماد بقيمة 104.970.166.000 ل.ل. من احتياطي الموازنة العامّة سنداً للقانون 295 إلى موازنة وزارة التربية والتعليم العاليالجامعة اللبنانيةالمديرية العامة للتعليم العالي، لتأمين اعتمادات إضافية لتغطية المساعدة الاجتماعية الموقّتة للعاملين في الجامعة بكل مسمياتهم الوظيفية، عن ستة أشهر من العام 2022 ابتداءً من 1/1/2022 والزيادة في النقل الموقّت من عشرة أشهر من العام 2022، مشيراً في كتاب مرفق موجّه إلى رئاسة مجلس الوزراء، إلى «العلم بأن الحكومة في وضع تصريف أعمال لاتخاذ اللازم قبل تسيير مشروع المرسوم هذا».

وكان الخليل قد وقّع قراراً يُعطي أفراد الهيئة التعليمية والعاملين في الجامعة بكل مسمياتهم الوظيفية تعويض الإنتاجية اليومي المُقرّر بموجب المرسوم 9745 تاريخ 28/7/2022 وذلك عن حضورهم إلى العمل خلال شهري أيلول وتشرين الأول من العام 2022.

إلى ذلك، أعلنت وزارة المال أنها أنهت الإجراءات كافة المتعلقة بالرواتب للعاملين في القطاع العام وإحالتهم إلى مصرف لبنان على أن تُحيل صباح اليوم، المساعدات الاجتماعية ورواتب المتقاعدين. وبالتالي سيُصبح بإمكان العاملين والمتقاعدين كافة قبض مخصصاتهم تلك اعتباراً من الـ48 ساعة المُقبلة كلٌّ من مصرفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى