أولى

طهران تطلق أكبر مناورات عسكرية في تاريخ القوات البرية

أعلنت طهران، أمس، انطلاق مناورات عسكرية تستمر لمدة يومين، في مدينة نصر آباد، الواقعة في محافظة أصفهان.

وأفادت قناة «إيران برس» بأن القوات البرية التابعة للجيش الإيراني، بدأت مناورات عسكرية حملت اسم «الإقتدار 1401»، موضحة أن المناورات العسكرية المذكورة «ستكون أكبر مناورة في تاريخ القوات البرية التابعة للجيش الإيراني».

من جهته، قال المتحدث باسم المناورات العسكرية للقوات البرية الإيرانية العميد كريم جشك إنّ «هذه المناورات تجري بمشاركة قوات المشاة والمدرعات والمدفعية والقوات الجوية والطائرات من دون طيار، والهندسة والمحمولة جواً ووحدات الحرب الإلكترونية، وبدعم من الوحدات العسكرية».

وأشار جشك إلى أنّ المناورات «تهدف إلى تقييم ورفع مستوى الجاهزية القتالية لوحدات القوة البرية للجيش في مواجهة التهديدات الحديثة»، مضيفاً أنه «سيتم تقييم العمليات المشتركة للألوية المحترفة، وإدارة ساحة المعركة، وفقاً لوقائع المعارك الأخيرة وبنهج تدريبي وهجومي ودفاعي».

وأوضح أنّ «في هذا التمرين، سيكون النقل السريع للقوات من بعض المناطق الإقليمية إلى منطقة المواجهة، وتعزيز التنقل ونقل ألوية القوات الخاصة والاستجابة السريعة، وتنفيذ مختلف التكتيكات الإبداعية المحلية وتعدد مهارات الوحدات المتخصصة، ودرجة التنسيق في التنفيذ، من الأمور المهمة للمناورات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى