الوطن

أماني بحث ووزراء الإعلام والزراعة والشباب تفعيل التعاون اللبناني الإيراني

تابع السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني جولاته الوزارية لبحث العلاقات اللبنانية الإيرانية وسُبُل تطويرها. وفي هذا الإطار، عرض أماني مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، شؤوناً إعلامية بين البلدين وتفعيل التعاون.

كذلك بحث السفير الإيراني مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في مشاكل وحلول القطاع الزراعي في لبنان عموماً، ووضع أسُس لبناء علاقات زراعية مشتركة بين لبنان وإيران. كما عرض الحاج حسن لأبرز النقاط التي حقّقها في الخطّة الإستراتيجية لوزارة الزراعة  وتطرّق الجانبان، وفق بيان لمكتب الحاج حسن  “إلى ملفّات زراعية مهمّة لا سيما زراعة القمح والزراعات العطرية ومنها الزعفران، إذ كشف الحاج حسن عن اتجاه لبناني من أجل تعزيز زراعته ودعمه بالسبل الفنية والكادرات المُتاحة”.

وأشار السفير أماني خلال اللقاء إلىوضع الجمهورية الإسلامية لإمكاناتها كافة، إضافةً إلى  الخبرات المتقدّمة في هذا المجال في خدمة وزارة الزراعة اللبنانية و الشعب اللبناني”.

وزار أماني وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاّس، في مكتبه في الوزارة، بحضور المدير العام للوزارة زيد خيامي.

وتحدث كلاّس عنالديمقراطية بنموذجها اللبناني، ومعنى البرلمان في تكوينه الميثاقي ودوره التشريعي وقيمته كمختبر للتعايش الإسلامي ـ المسيحي”. كما تحدث عنأهمية الشباب كجسور تواصل بين الأجيال والحضارات، وضرورة تنفيذ الاتفاقية الموقعة في العام 2016 بين البلدين”. واتفق الجانبانعلى إجراء ما يلزم لمراجعة البرنامج التنفيذي، والبدء بخطوات فعلية”.

وأوضح أماني أنالزيارة هي للتعارف والبحث في سُبُل التعاون، انطلاقاً من العلاقة الطيبة بين البلدين ومن مكانة لبنان وتنوّعه وفرادته في العالم، كونه نموذجاً للتعايش وتحويل التهديد إلى فرصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى