رياضة

الكويت تستضيف مباريات مجموعة العراق بعد نقل تصفيات كأس آسيا من البصرة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختيار الكويت لاستضافة مباريات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس آسيا 2023 للشباب تحت 20 عاما، بدلا من مدينة البصرة العراقية.

وتضم المجموعة الثامنة لتصفيات كأس آسيا للشباب منتخبات العراق والهند وأستراليا والكويت المستضيف. وكان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أعلن الأربعاء، عودة منتخب «الكنغر» للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا العام المقبل في أوزبكستان، بعد نقل مباريات المجموعة الثامنة من مدينة البصرة العراقية.

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيان رسمي: «ستقام مباريات المجموعة الثامنة لتصفيات شباب آسيا في ملعب جابر الدولي بالكويت». وأضاف: «المباريات ستقام من 14 إلى 18 تشرين الأول المقبل، والمنتخبات المشاركة بالمجموعة (الكويت والعراق والهند وأستراليا).

وستقام نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم للشباب في آذار 2023 في أوزبكستان. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني بالمجموعات العشر.

يذكر أن تصفيات المجموعة الآسيوية الثامنة، تم تأجيلها بعد نقلها من مدينة البصرة العراقية، علاوة على قرار انسحاب أستراليا ومن ثم العدول بعد اعتماد الكويت لاستضافة هذه التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى