ثقافة وفنون

انطلاق العروض التجاريّة لفيلم «غيوم داكنة» في اللاذقيّة

أطلقت المؤسسة العامة للسينما العروض التجارية للفيلم الروائي الطويل «غيوم داكنة» في سينما الكندي باللاذقية بحضور مخرج العمل أيمن زيدان وعدد من أبطاله وسط حضور جماهيري كبير.

ويحكي الفيلم بعضاً من أوجاع الحرب التي عايشها السوريون وما زالت ترزح فوق صدورهم من خلال حكاية بطل الفيلم الدكتور أحمد الذي يؤدي دوره الفنان وائل رمضان الذي يقرّر العودة إلى قريته المدمّرة بفعل الحرب يجر آلام مرضه وتعبه فيبدو كمن يود أن يصل إلى بيته القديم ليخط فيه وصيته الأخيرة ليتفاجأ بالاستيلاء على منزله من قبل أشخاص لهم حكايتهم لتتداخل المصائر كحالة شاهدة على واقعة الحرب.

واشار الفنان زيدان في تصريح للإعلام إلى أن الفيلم يوثق للحظات موجعة مررنا بها كسوريين خلال الحرب التي كانت حاضرة في الفيلم من خلال الشخصيات التي في جزء منها انكسرت أحلامها وانهزمت، لكن بالتوازي مع رجل يصر على العودة إلى منزله وإعادة بنائه، وتتجسد اللحظة الأخيرة للغد في نظرة الطفل الذي كان شاهداً على كل هذا الخراب الذي نأمل أن يكون أجمل وأن تكون غيومه ماطرة.

والفيلم الحائز على جائزة القدس للإنتاج الفني في الدورة الماضية من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وسيناريو أيمن زيدان وياسمين أبو فخر ومن بطولة وائل رمضان ومحمد حداقي ونور علي وحازم زيدان ولمى بدور ولينا حوارنة ورامز عطا الله والطفل ديفيد مهاد الراعي، وبمشاركة ضيوف العمل جود سعيد وعلاء قاسم ومازن عباس ومحمد زرزور.

وينتقل الفيلم الذي كان افتتح عروضه التجارية في دمشق للعرض بعد اللاذقية في صالة الكندي في طرطوس وحلب والمركز الثقافي في حماة والمركز الثقافي في حمص والقنيطرة ودير الزور والحسكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى