الوطن

طوني فرنجية: وجودنا في قلب الأزمات لن يمنعنا من الاستمرار باستنباط الحلول

استقبل رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النيابية النائب طوني فرنجية، في مكتبه بضبيه، رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ربيع بعلبكي  يرافقه وفد من النقابة وتناول اللقاء بعض المشاكل التي يُعاني منها المنهج التربوي في لبنان ولا سيما لجهة اعتماده على التلقين والحفظ وعدم توجهه نحو مفاهيم الابتكار والتفاعلية.

 ورأى فرنجية أن «على الحكومة ووزارة التربية أن يؤديا دوراً أساسياً من جهة رقمنة القطاع التربوي بما يخدم المدرسة والطالب والأساتذة في الوقت نفسه»، مشيراً إلى «ضرورة العمل على  خلق فريق مشترك بين لجنتي التربية والتكنولوجيا النيابيتين  بهدف العمل بطريقة جدّية للوصول إلى التحوّل الرقمي في القطاع التربوي».

 وجرى البحث في الطرق الممكنة للتعاون بين لجنة التكنولوجيا النيابية ونقابة تكنولوجيا التربية. وبعد انتهاء اللقاء انتقل فرنجية مع اعضاء النقابة إلى مبنى «جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان»PCA»، حيث كانت له كلمة أكد فيها «ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات ولاسيما في مجال التكنولوجيا والمعلومات، ما يؤدّي إلى تطوير القطاع وخدمة المواطن بطريقة أفضل».

 واعتبر أن «علينا أن نسعى فعلياً إلى توظيف التكنولوجيا بما يخدم مجتمعنا وبلدنا، كما لا بدّ من أن نسعى لتطوير البنى التحتية الخاصة بشبكة الاتصالات في لبنان حتى تصل الخدمات بسرعة ونوعية أفضل إلى مختلف المستفيدين منها».

وختم فرنجية، مؤكداً أن «وجودنا في قلب الأزمة الاقتصادية والسياسية، لن يمنعنا من العمل باستمرار لاستنباط الحلول التي قد تؤدّي إلى تخفيف حدّة الصعوبات اليومية التي يعيشها المواطن».

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى