الوطن

«لجنة الأسير سكاف» حيّت الشهيد علوان: من الرموز النضالية الكبيرة التي حرّرت أرضنا

حيّت «لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية» يحيى سكاف، في بيان «جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في الذكرى الـ40 لانطلاقتها المجيدة التي كان لها الدور الكبير في تحرير وطننا من الاحتلال».

واعتبرت أن «هذه المسيرة أسّست لتاريخ نضالي كبير في الصراع مع العدو الصهيوني، حيث قدّمت قوى المقاومة الوطنية آلاف الشهداء والجرحى في العمليات البطولية التي نفّذها مقاوموها ضد قوات الاحتلال في جنوب لبنان وبيروت و البقاع»، مؤكدةً «ضرورة التمسّك بهذه المسيرة الوطنية، التي تعني جميع المؤمنين بنهج المقاومة ضدّ العدو الصهيوني، لأنها مسيرة تعمّدت بالتضحيات الجسام لشهداء رووا بدمائهم الطاهرة أرضنا، بحيث حقّقت هذه التضحيات التحرير لمعظم الأراضي اللبنانية، وأثبت عبرها رجال المقاومة للعالم أجمع أن المقاومة في مواجهة الاحتلال هي خيارنا الوحيد وبفضلها سنُحقّق الانتصار الكبير».

وحيّت اللجنة «الشهيد البطل خالد علوان، في الذكرى السنوية الـ 40 لعملية «الويمبي» البطولية، التي نفّذها المناضل علوان في شوارع بيروت، بحيث قتل خلالها ضباطاً وجنوداً للعدو كانوا يُدنّسون أرض الوطن».

واعتبرت أن الشهيد علوان «رمز من الرموز النضالية الكبيرة التي كان لها الفضل في تحرير أراضينا من رجس الاحتلال، لأن هذه العمليات هي التي حرّرت الوطن وهزّت كيان العدو وأجبرته على الاندحار من جنوب لبنان عام 2000».

وختمت «فألف تحيّة وتحيّة للشهيد خالد علوان  ولشهداء جبهة المقاومة الوطنية والمقاومة الإسلامية اللبنانية والفلسطينية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى