ثقافة وفنون

المرتضى يزور معرض «الزمن الجميل» ويلتقي رئيس بلديّة ديترويت

قام وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى بزيارة إلى معرض صور «الزمن الجميل» للمصوّر عدنان ناجي في مبنى جريدة السفير الذي أقيم على هامش مهرجان بيروت للصورة في نسخته الثانية، حيث جال مع مجموعة من المصوّرين المحترفين الذين كانوا في انتظاره في أرجاء المعرض وهم يستمعون إلى المصور ناجي وذكرياته في التقاط صور بالأسود والأبيض لكبار الشخصيات السياسية والفنانين اللبنانيين والعرب وبعض الصور التي لها موقعها وارتباطها برمزيّة المكان والزمان.

وقد أعرب المرتضى عن إعجابه بـالصور المعروضة بشكل متناسق وبالتقنية الفنية العالية في التقاطها بعدسة مصوّر محترف، كما سجّل كلمة في سجل كبار الزوار جاء فيها: “إن ما يدخل الفرحة الى هذا القلب في هذا الزمن الذي يفرض فرضاً عليك تعكير مزاجك أن تيسر لك هذه الفسحة التي يعمد فيها صاحبها الى استحضار مخزونه الفنيّ الرفيع ليعود بك الى زمان جميل مضى نأمل أن يعود حاضرنا يوماً ليغرف منه نوراً وأملاً واستقراراً وازدهاراً وسعادة”.

من جهة ثانية التقى المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع رئيس بلدية ديردوريت أنطوان سعادة، في حضور شاعرَيْ الزجل حبيب وإيلي بو انطون، وجرى التداول في شؤون ثقافيّة عامة.

كما استقبل المرتضى أيضاً المهندسة ريما أبو رحمة التي قدّمت له تصوراً لإعادة إحياء مشروعمتحف بيروت، في حضور السيدة ميشلين أبي سمرا.

وأكد المرتضى على أهمية إحياء هذا المشروع، لافتاً الىان الفريق المعنيّ في وزارة الثقافة عمل في مجال التنقيب والتوثيق للمعالم الأثرية المكتشفة، مؤكداًضرورة دمج المعالم الأثرية في الموقع المذكور للحفاظ على تاريخ وذاكرة بيروت”.

يُشار إلى أن تصوّر المشروع الأولي هو من إعداد مكتب المهندس الإيطالي رنزو بيانو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى