الوطن

عون عرض مع السيد التطورات الحكوميّة

عرض رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، مع النائب اللواء جميل السيد للأوضاع العامّة في البلاد والتطورات الحكوميّة «في ظلّ التعقيدات الطارئة التي تُنذر بعواقب أسوأ في حال لم يتم انتخاب رئيس جديد للجمهوريّة، وما يُمكن أن ينتج من ذلك من إشكاليّات دستوريّة على المستوى الوطني العام أو على مستوى إدارة شؤون الدولة».

وقال السيد «لعلّ الحلّ الأسرع لهذه الإشكالية هو المبادرة إلى انتخاب رئيس للجمهوريّة لأن ذلك يؤدّي حكماً إلى تشكيل حكومة جديدة وفقاً لظروف أكثر استقراراً».

 وأشار إلى أنه بحث مع عون «في موضوع الترسيم البحري للحدود الجنوبيّة على ضوء توقّع تلقّي لبنان نصاً شبه نهائي من الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين في خلال اليومين المُقبلين».

واستقبل عون الوزيرة السابقة الدكتورة غادة شريم التي أوضحت أنه جرى التباحث «في موضوع مستحقّات الجامعة اللبنانيّة من عائدات الـPCR  في مطار بيروت، بعد إلغاء المادة 76 من الموازنة المتعلّقة بها وتحويل الموضوع إلى القضاء. علماً بأن الملفّ عالق في القضاء منذ أشهر ونحن على أبواب عام جامعي جديد لا يزال متعثّراً»، معتبرةً أن «هذه المستحقّات حقّ للجامعة وباب خلاص لها».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى