ثقافة وفنون

«شبابنا أملنا» معرض في ريف السويداء

أقيم في صالة المركز الثقافي العربي ـ بلدة المزرعة في ريف السويداء معرض «شبابنا أملنا» الذي ضم مشغولات يدوية من الشموع، والاكسسوار، والكروشيه، ومجسمات نحتية متنوعة، ولوحات فنية مرسومة بمختلف التقنيات اللونية، ونباتات زينة.

شارك في المعرض على مدى ثلاثة أيام عدد من المهتمين بمجال الأعمال اليدوية والنحتية من بلدة المزرعة، وطلاب من ثانويتي الشهيدين قيس أبو فخر المهنية وسليم شيا العامة في البلد.

وذكرت وعد الحلبي  مديرة المركز الثقافي في بلدة المزرعة في تصريح للاعلام أن المعرض يهدف إلى تشجيع المواهب الشابة، وتحفيزها للاستمرار بالعمل الفني الإبداعي.

ووجدت الشابة هبا عز الدين العقباني من خلال مشاركتها فرصة للتعريف بما تنتجه من الشموع المعطرة والملونة والمنزلية، كما أبرزت الشابة حنين عز الدين ما لديها من اكسسوارات وتماثيل مشغولة بالشمع في تجربة جديدة بالنسبة له.

وقال الشاب أدهم عز الدين أنه قدم العديد من المنحوتات والمجسمات الخشبية في أول معرض بالنسبة له في بلدته بعد مشاركات بمعارض سابقة بمختلف مناطق المحافظة والمحافظات السورية، حيث عرض منتجات دمج فيها بين الخشب والشمع وتصاميم لرقع شطرنج من خشب الزان وغيرها.

وقدم النحات أجود فرهود نحو 25 منحوتة من الحجر البازلتي ركز فيها على الجوانب التراثية من السيوف والبنادق والخناجر القديمة التي حارب فيها الأجداد المستعمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى