الوطن

فياض من السرايا: رغبة قطريّة بالتنقيب النفطي

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الطاقة والمياه وليد فياض وأعضاء هيئة إدارة قطاع البترول التي تضم وسام شباط، وسام الذهبي، غابي دعبول ووليد نصر .
وكشف فياض بعد الاجتماع، عن رغبة قطريّة في الدخول إلى التحالف للتنقيب عن النفط في البلوكين 4 و9، موضحاً أن الرغبة القطرية وردت عبر رسالة من وزير النفط القطري سعد الكعبي. وقال «هذا أمر مهمّ جداً، لأننا نعرف قدرة قطر الاستثمارية ورغبتها التي أعلنت عنها عبر زيارات مختلفة لسفيرها للوزارة للاستثمار في النهوض الاقتصادي للبنان في قطاع النفط والغاز في التنقيب وإنتاج الطاقة».
أضاف «أمّا الموضوع الثاني فهو ضرورة دعم هيئة إدارة البترول بالكادر البشري لمواكبة هذه المرحلة وإدارتها وخصوصاً العلاقة مع الشركاء، أيّ العلاقة التحالفيّة وإدارة العقد الذي يسمح بإدارة أعمال الاستخراج والاستكشاف التي ستبدأ قريباً ووضع الجدول الزمني المحدّد للإنجازات المتوقعة».
وترأس ميقاتي اجتماعاً شارك فيه وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي، الوزير المفوّض في سفارة العراق في لبنان أمين النصراوي، المستشارة الثقافيّة بان الموسوي، القنصل الأول مهند يحيى، المدير العام للتربية الدكتور عماد الأشقر، والمدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب ورئيسة دائرة المعادلات والامتحانات الرسمية أمل شعبان.
وجرى خلال الاجتماع البحث في شؤون الطلبة العراقيين في لبنان.
واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم، ثم مع وزير السياحة وليد نصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى