الوطن

عون قلّد بوصعب وسام الأرز من رتبة ضابط أكبر ونفى عزمه إصدار مرسوم قبول استقالة الحكومة

نفى مكتب الإعلام في رئاسة الجمهوريّة، ما يتردّد عن عزم رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون توقيع مرسوم قبول استقالة الحكومة وخطوات أخرى يعتزم القيام بها.
وأكد المكتب في بيان، أن لا أساس لهذه “المعلومات المغلوطة” من الصحة جملةً وتفصيلاً، معتبراً أنها “تندرج في إطار التشويش المتعمّد والإساءة الممنهجة لموقع الرئاسة وشخص الرئيس”. وجدّد الدعوة إلى وسائل الإعلام “العودة إليه لاستيضاح كل ما يتعلّق بمواقف رئيس الجمهوريّة لئلا تقع ضحيّة أكاذيب وأضاليل تكثر في مثل هذه المواسم السياسيّة التي تعيشها البلاد حاليّاً”.
على صعيد آخر، استقبل رئيس الجمهوريّة في مكتبه في قصر بعبدا، نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، وقلّده وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر، تقديراً لعطاءاته الوطنيًة في الوزارة والنيابة، وللدور الفعّال الذي قام به في مسار المفاوضات الأخيرة لترسيم الحدود البحريّة الجنوبيّة.
واطّلع عون من بو صعب على آخر التطورات المتعلّقة بالترتيبات المُتّخذة لترسيم الحدود رسميّاً، والزيارة المرتقبة منتصف الأسبوع الحالي للوسيط الأميركي آموس هوكشتاين، الذي سيُسلّم خلالها رئيس الجمهوريّة الرسالة الموقّعة رسميّاً من الولايات المُتّحدة الأميركيّة، تمهيداً للقاء الناقورة الذي يختم هذه المرحلة من المفاوضات التي سبق وأعلن الرئيس عون عن موقف لبنان الموحّد منها.
وفي نهاية اللقاء، شكر بو صعب لرئيس الجمهوريّة مبادرته، مؤكداً التزامه الدائم “العمل لما فيه مصلحة لبنان وخير أبنائه”.
كما منح عون مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحّود خلال استقباله له في قصر بعبدا، وسام الاستحقاق الوطني الفضّي ذا السعف “تقديراً لعمله الإداري ولنشاطه ولجهوده في خدمة القطاع الزراعي وتواصله مع المزارعين في كل لبنان وتقديراً لجهوده في تسويق الإنتاج الزراعي ومنتوجات المونة اللبنانيّة والمطبخ اللبناني والصناعات الغذائيّة اللبنانيّة والنبيذ اللبناني في الأسواق المحليّة والخارجيّة”. وعرض عون مع لحّود أوضاع القطاع الزراعي في لبنان.
كذلك منح عون نائب رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع المُشرف على موقع “الانتشار” الزميل إبراهيم عوض، وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط “تقديراً لعطاءاته المميّزة في حقل الصحافة”. ومنح أيضاً رئيس اتحاد كرة السلّة أكرم الحلبي وسام الاستحقاق اللبناني – الدرجة الثانية الفضي ذا السعف “تقديراً لدوره المميّز في إعلاء شأن رياضة كرة السلّة في لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى