ثقافة وفنون

فقرات فنية وأدبية للملتقى الوطني للإبداع السوري (مواسم) في مدينة بانياس

تضمنت فعاليات اللقاء الأدبي والفني الذي أقيم بالتعاون بين المركز الثقافي والمنتدى الثقافي في بانياس والملتقى الوطني للإبداع السوري (مواسم) قصائد متنوعة المواضيع، قدّمها الشعراء غسان ونوس وعلي حسن ومحمد يوسف، وفقرات فنية قدمها الدكتور محمد يوسف وأبناؤه أشرف ولين ومحمود يوسف.
وأوضح الأديب غسان ونوس رئيس مجلس إدارة الملتقى أن الملتقى يحرص على جمع أصحاب المواهب البعيدة عن الإعلام، ولا سيما في الريف والذين ينتشرون في مختلف مناطق المحافظة.
وألقى قصيدة وجدانية من شعر التفعيلة بعنوان (شراع وشجون)، تحدّث من خلالها عن سفر الأبناء بمشهد يكتنف العائلة بإشارة للفقد المؤقت والفقد الطويل.
وألقى الشاعر محمد يوسف ثلاث قصائد بعنوان (قارب الموت) و(قصة حياة)، وتحدث عن جمال المرأة بقصيدته الغزلية (فاتنتي) التي يصف فيها جمال المرأة الروحي والجسدي بطريقة شعرية وجدانية.
بدوره الشاعر علي حسن شارك بقصائد عاطفية وجدانية من الشعر المحكي، منها (بدي ذكرك)، وقصيدة خصّ بها الشهداء بعنوان (زيارة بيت شهيد) مقتبسة من الواقع، تحدث من خلالها عن الشهداء.
وختم اللقاء بفقرة فنية تضمنت مقطوعات موسيقية وطربية، قدمها نائب رئيس مجلس إدارة ملتقى (مواسم) الدكتور محمد يوسف بعزف على العود، بمشاركة أبنائه أشرف بالعزف على البيانو، ولين على الكمان، ومحمود على العود، حيث قدموا من خلالها عدة مقطوعات منها أغداً ألقاك، وسألوني الناس، وقدود حلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى