الوطن

«العمل الدوليّة» تُعدّ مشروعاً للمعاش التقاعدي في الضمان

اجتمعت الهيئات الاقتصاديّة برئاسة الوزير السابق محمد شقير وبطلب من وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، مع مدير الحماية الاجتماعيّة في المكتب الإقليمي لمنظّمة العمل الدوليّة في بيروت لوكا بيليرانو يُرافقه فريق عمله، لمناقشة مشروع المنظّمة القاضي بوضع ترتيب موقّت لإصلاح تعويض نهاية الخدمة والعبور إلى نظام تقاعد جديد للعمّال في القطاع الخاص.
وإذ أكد شقير أنّ “العلاقة بين شركاء الإنتاج، أصحاب العمل والعمّال، ترسّخت وتوطّدت بشكل أكبر وأقوى خلال الأزمة الاقتصاديّة، حيث تمكنّا سويّاً من إنتاج الحلول لتحسين أوضاع العمّال الاجتماعيّة والمعيشيّة”، شدّد على أن من “ضمن أهداف الهيئات الاقتصاديّة أيضاً دعم وحماية العامل اللبناني عبر الوصول إلى قانون تقاعد عادل يسمح له بالعيش الكريم بعد عمر من العمل الشّاق”.
ونوّه بيليرانو، من جهته “باهتمام الهيئات الاقتصاديّة بالمشروع الذي تُعدّه منظّمة العمل الدوليّة للمعاش التقاعدي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.
وبعد عرض قدّمه عن المشروع، دار حوار حوله، بين بيليرانو وبين المشاركين في الاجتماع. ومن المُقرّر أن تُبدي الهيئات الاقتصاديّة رأيها في المشروع خلال اجتماع لجنة المؤشّر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى