رياضة

منتخب السلة يلتقي نظيره النيوزيلندي اليوم والأحد المقبل سيواجه الهند ضامناً التأهل

يلتقي منتخب لبنان لكرة السلة نظيره النيوزيلندي مساء اليوم الخميس (21.00) على ملعب صالة بيار الجميل في المدينة الرياضية في بيروت، ضمن منافسات النافذة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023. هذا، ويتصدر المنتخب النيوزيلندي النافذة برصيد 12 نقطة من 6 انتصارات، في حين يحتل المنتخب اللبناني المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 5 انتصارات وخسارة. ويطمح المنتخبان اللذان ضمنا تأهلهما إلى نهائيات كأس العالم إلى تسجيل حضورهما القوي وإسعاد الجماهير، خصوصاً منتخب الأرز المتألق في الفترة الأخيرة، في ضوء المواكبة الجماهيرية المتوقعة. ويطمح منتخب لبنان بقيادة مدربه الوطني جاد الحاج إلى تحقيق الانتصار المعنوي ليتصدّر الترتيب. أما الهدف الثاني لمنتخب لبنان فهو تحقيق فوزه الأول تاريخياً على حساب نيوزيلندا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة. في المقابل، يطمح المنتخب النيوزيلندي بقيادة مدربه بيرو كاميرون إلى تحقيق الفوز والابتعاد بالصدارة أيضاً.
وسيدخل منتخب لبنان مباراة اليوم بغياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين على غرار وائل عرقجي وسيرجيو درويش ويوسف خياط وأمير سعود.
ويتسلح لبنان بنجومه علي منصور، وهايك غيوكجيان وعلي حيدر، في حين تسلط الأضواء على نجوم نيوزيلندا إيثان روسباتش وجوردن هانت.
 ويخوض الأردن مواجهة ضد الفلبين، في حين سيلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الهندي، ضمن المجموعة نفسها.
هذا، وسيخوض رجال الأرز مباراتهم الثانية في القاعة المتجدّدة في المدينة الرياضية بمواجهة الهند يوم الأحد المقبل (21.00).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى