أولى

التأسيس… إرادة الانتصار

‭}‬ د. جورج جريج*
الواقع القائم والرغبة في الإرتقاء، وتولد الإدراك المعرفي لبعد الانتماء عند سعاده، شكلت عناصر ارتكاز، أقامت الدعامات الأولى لمنهج الاستعداد لاسترداد استيلاد إرادة من فضاء استلابها.
فالاتجاه المعاكس للاضمحلال والتلاشي، مسار وقرار وإرادة انتصار.
أسئلة وبحث فخلاصات، قراءة الواقع على قواعد مسبّبات تكوّنه، إعادة التشكل إلى بداياته، قياس معايير الارتقاء في مفاصل محطاته التاريخية، شكلت البريق.
النور المتأتي من تفتح الوعي عند سعاده، واستحالة الإغفال المعرفي بعد التكوّن، والانحياز المتماهي بعد الولادة المعرفية للهوية، جعلت الانسكاب البنيوي لإدراك قواعد النهوض أولوية.
المعرفة بالقواعد الأولى لعوامل تطور الاجتماع البشري بعد الغوص فيها بحثاً وتدقيقاً، ودراسة ظروف نشأتها وتشكلها، وتكوّن عناصرها بالتفاعل في السياق التاريخي، حدّد الاتجاه، بالوصل مع مسار الارتقاء والقطع مع موانعه.
فجاء التأسيس فعل إرادة، ودرب صراع بالترقي، للانتقال من قراءة واقع التردّي، إلى التحوّل في صناعة التغيير، للاتجاه في المسار المأمول والمستحقّ افتراضاً، بانتظار إعادة صياغته، صراعاً، فكان التأسيس، تأسيس الحزب ـ الحزب السوري القومي الاجتماعي «فكرة وحركة تتناولان حياة أمة بأسرها»، والحركة فعل، يتجاوز الفرد بحدود سكون ذاته، وعمل وجهاد، وانتماء، وولاء، وترتيب سلم أولويات…
*عضو المجلس الأعلى
في الحزب السوري القومي الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى