الوطن

لافروف يُهنّئ بوحبيب بعيد الاستقلال

تسلّم وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب رسالة تهنئة بعيد الاستقلال من نظيره الروسي سيرغي لافروف، نقلها إليه سفير روسيا في لبنان ألكسندر روداكوف. وتخلّل اللقاء البحث في العلاقات الثنائيّة بين البلدين خصوصاً في محافل الأمم المتّحدة.
وجدّد بو حبيب للسفير الروسي التأكيد أن «لبنان كان منذ بدء الصراع الروسي – الأوكراني ضدّ التدخل العسكري لأنه عانى من مثل هذه الأمور لكنه يُصوِّت دائماً ضد عزل روسيا في منظّمات الأمم المتّحدة».
كما التقى بوحبيب سفير باكستان في لبنان سلمان عطّار ‏الذي سلّمه رسالة من وزير خارجيّة بلاده بيلاوال بوتو زرداري، للمشاركة في اجتماع دول مجموعة G77 الذي ترأسه حالياً الباكستان، وسينعقد في نيويورك منتصف الشهر الحالي، للبحث في المشاكل التي تُواجهها دول العالم لجهّة الخلافات الإقليميّة وفيروس كورونا وتغيّر المناخ وتداعياتها على كل دول العالم.
واستقبل وزير الخارجيّة مدير ومُمثّل برنامج الأمم المتّحدة العالمي عبدالله الوردات الذي أعلن بعد اللقاء أنه أبلغ بو حبيب أنه «جرت المُصادقة على مشروع برنامج الأغذية العالمي في لبنان للسنوات الثلاث المقبلة 2023- 2025».
وقال «أطلعته أيضاً على نشاطات برنامج الأغذية العالمي في لبنان والمساعدات التي نُقدّمها للبنانيين وللاجئين السوريين في هذه الظروف، وعلى الأنشطة التي سنقوم بها في الفترة المُقبلة. وشكرته على الدعم والتسهيلات التي يُقدّمها لنا لبنان لنقوم بعملنا على أكمل وجه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى