رياضة

إنتقادات عربية لاذعة وساخرة بحق «المانشافت» ومدرّبهم هانز فليك

تحوّل المنتخب الألماني إلى مادة للسخرية عقب خروجه من دور المجموعات لمونديال قطر، بالرغم من فوزه على كوستاريكا 4-2، بينما فازت اليابان على إسبانيا 2-1 وتأهلت إلى دور الـ16.
ولم تخف الكثير من الجماهير العربية فرحتها بخروج «الماكينات الألمانية» من بطولة كأس العالم في قطر، بعد أن استفز لاعبو المنتخب الألماني مشاعر الجماهير العربية بإصرارهم على دعم المثليين خلال مشاركتهم في البطولة.
وفي هذا السياق، استرجع مغردون ما سبق وأدلى به مدرب المنتخب الألماني هانز فليك، حول عدم نية لاعبيه الاحتفال في الدوحة في حال فوزهم بكأس العالم 2022، احتجاجاً على وضع حقوق الإنسان في قطر.
وفور خروج ألمانيا من دور المجموعات، في واحدة من أسوأ مشاركاتها بتاريخ المونديال، انهالت مئات التعليقات الساخرة على فليك، والمنتخب الألماني، الذي احتج لاعبوه بشكل علني على قطر، عبر تكميم أفواههم عند التقاطهم الصورة التذكارية للمباراة الأولى لهم أمام اليابان، والتي خسرها «المانشافت» بهدفين لهدف.
وأوضح مغرّدون أن السخرية من تصريح فليك تأتي نظراً لازدواجية المعايير والنفاق الذي يحمله، مستذكرين احتفاله في الدوحة برفقة بايرن ميونيخ حينما كان مدرباً له، وفاز معه بكأس العالم للأندية التي أقيمت بقطر في العام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى