عربيات ودوليات

«بوليتيكو»: الكونغرس قد يبادر لوقف المساعدات العسكرية لأوكرانيا

كشف موقع “بوليتيكو”، أمس، أنّ إقرار الكونغرس المحتمل لمبادرة التمويل المؤقت للحكومة للسنة المالية الحالية بأكملها، والتي بدأت في 1 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، سيؤدّي إلى “توقف محتمل للمساعدة العسكرية لأوكرانيا”.
أضاف الموقع الأميركي، أنّ الكونغرس قد يقوم بقبول مبادرة التمويل المؤقت للحكومة للسنة المالية الحالية بأكملها، إذا لم يتمكن أعضاء كلا الحزبين من الاتفاق على المخصصات.
وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، وقّع في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشروع قانون وافق عليه الكونغرس، ينص على مواصلة تمويل الحكومة الأميركية حتى 16 كانون الأول/ ديسمبر، وصرف 12.4 مليار دولار إضافية لدعم أوكرانيا.
وقبل حلول هذا التاريخ، يجب على المشرّعين الأميركيين إقرار ميزانية الدفاع لهذا العام. لكن، وكما هو متوقع، سيجري مرة أخرى تمديد التمويل الحكومي لفترة قصيرة من أجل منح الجمهوريين والديمقراطيين الوقت لمناقشة الميزانية.
وفي حال موافقة الكونغرس على مبادرة التمويل المؤقتة لمدة عام واحد، فستخسر وزارة الدفاع الأميركية مخصّصات بقيمة 29 مليار دولار أيّ ما يوازي 3.7 في المئة من الميزانية التي طلبها بايدن للسنة المالية 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى