أنشطة قومية

الوحدات التابعة لمنفذية عكار في «القومي» تحيي عيد التأسيس باحتفالات رمزية

المنفذ العام أحمد سبسبي: حزبنا شقّ طريقاً مشرّفة خطّ فيه تاريخاً جديداً بقيم الحرية والواجب والنظام والقوة

أحيت الوحدات الحزبية التابعة لمنفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي، عيد التأسيس حيث أقيمت احتفالات رمزية بالمناسبة، في مديريات: المقيبلة، تلّ حيّات، الحصنية، تلّ بيبي، الكنيسة، الشيخ عياش، عين الذهب، الجومة الأولى، الدريب الأولى، ومفوضية شان.
تخللت الاحتفالات تلاوة بيان عمدة الإذاعة في المناسبة، وكلمات لمسؤولي الوحدات عن معنى التأسيس ودور الحزب السوري القومي الاجتماعي وتاريخه النضالي في عكار.
وأقيم لقاء في مكتب المنفذية احتفاءً بالمناسبة وبمنتمين جدد من مديريتي المقيبلة والدريب الأولى، حيث ألقى المنفذ العام أحمد سبسبي كلمة قال فيها: “نجتمع اليوم لإحياء ذكرى تأسيسٍ مجيد لحزبٍ عظيم أعلن بنشأته للعالم بأسره تجدد أمّة خيّل للواهمين أنها اندثرت تحت أطلال المحتلّين ومشاريع المستعمرين، وشقّت حركته المباركة للأمة السورية طريقاً مشرّفاً تخطّ فيه تاريخاً جديداً يبنى على الحرية والواجب والنظام والقوة فتتبوّأ أسمى مراتب الشّرف والرفعة والمجد”.
وتابع: إن للحزب حضوراً تاريخياً متمايزاً في عكار وهو جزءٌ من نسيجه الاجتماعي، ولطالما كان أبناء عكار عنصراً فاعلاً في حركة النهضة، شباب وشابات انخرطوا في صفوف الحركة القومية الاجتماعية وكانوا جنوداً أشداء أقوياء ومنهم من ارتقوا شهداء في مسيرة الحزب ونضاله.
واليوم ينضم لحركتنا جنودٌ آخرون في انتماءاتٍ جديدة تُجسّد حضور الحزب وتؤكّدُ ديمومة العمل ووحدته، وتجدد الأمل في الجيل الجديد الذي نراهن على وعيه وقوته وإرادته وقدرته على العمل والاستنهاض لتحقيق مبادئ الحزب وغايته. وما هذه الانتماءات الجديدة والاحتفالات التي أقامتها المديريات في معظم متحدات وبلدات عكار إلا دليل على ثبات حزبنا ونموّه الدائم.
وفي الختام نؤكدُ بأنه لا يمكن تحقيق إرادة الأمة وبعث نهضتها إلا ضمن صفوف الحزب ومؤسساته الدستورية، فهي الكافل بحفظ العقيدة والضامن الأوحد لاستمرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى