الوطن

“تجمّع العلماء”: للإسراع باستلام هبة الأدوية الإيرانيّة

أكد “تجمّع العلماء المسلمين” في بيان إثر اجتماع مجلسه المركزي “عدم جواز إدخال المواطن في صراعات أهل السلطة”، داعياً إلى أن “يعمل الجميع على اجتراح الحلول التي تؤمِّن مصالح المواطنين وتوفِّر لهم الحاجات الأساسيّة والضروريّة”، رافضاً أن “يتحوّل المواطن إلى ضحيّة لهذه الصراعات”.
وطلب من رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي “الدعوة إلى حوار بين الكتل النيابيّة للبحث في التوافق على رئيسٍ للجمهوريّة يكون محلّ ثقة الجميع أو الأغلبيّة التي تؤمِّن وصوله إلى سدّة الرئاسة، على أن يكون هذا الرئيس يمتلك من القوة والصدقية ما يؤهِّله لعدم الإذعان للإملاءات الخارجيّة من أيّ جهة أتت خصوصاً من الولايات المتّحدة الأميركيّة”.
وشكر التجمّع إيران “على العرض الذي قدّمته إلى لبنان بحسب ما أعلن رئيس لجنة الصحّة النيابيّة النائب بلال عبد الله، بأنها مستعدة لتقديم 22 صنفاً من أدوية الأمراض السرطانيّة والمستعصية”، داعياً “النائب عبد الله إلى الإسراع في تمرير هذا العرض للحكومة لإقراره واستلام الهبة التي يحتاجها لبنان وتُشكِّل علاجاً لأزمة مستعصية”.
وحيّا “أبطال فلسطين خصوصاً عرين الأسود في نابلس الذين أفشلوا مخطّطاً للاحتلال الصهيوني وجعلوه يرتدّ على أعقابه خائباً من دون تحقيق أهدافه بعد اشتباكات عنيفة معه أوقعت به خسائر كبرى”.

كما حيّا “شعب ومنتخب المغرب على الإنجاز الذي حققوه بالوصول إلى الدور الربع نهائي” في كأس العالم، معتبراً أن “رفع المنتخب لعلم فلسطين بعد تحقيق النصر يؤكّد أن الشعب المغربي لا علاقة له بتطبيع حكّامه مع العدو الصهيوني، وقد أثبت هذا المونديال أن نبض الشعب العربي فلسطين، ويرفض الاعتراف بوجود الكيان الصهيوني ولعلّ هذا الأمر هو أهم إنجاز في هذا الحدث الضخم الذي نظّمته قطر هذا العام”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى