رياضة

من هو غونزالو راموس هدّاف البرتغال الجديد؟

لم يكن يعرف الكثير من الجمهور في العالم وحتى البرتغاليين أنفسهم من هو غونزالو راموس، الشاب الذي بدأ مباراة سويسرا على حساب الهدّاف التاريخي كريستيانو رونالدو، لكن بعد «الهاتريك» الذي هزّ فيه شباك يان سومر، حارس سويسرا، لن ينساه أحد.
غونزالو ماتياس راموس (21عاماً)، لأول مرّة يخوض مباراة مع منتخب بلاده من بدايتها، لينجح بتسجيل ثلاثة أهداف في مرمى سويسرا. وقد راهن فرناندو سانتوس، المدير الفني للبرتغال، على نجم بنفيكا الشاب، وقرّر الإبقاء على رونالدو إلى جواره على مقاعد البدلاء، ورحّب على مضض بالتبديل خلال المباراة الماضية ضد كوريا الجنوبية. ولم يظهر نجم بنفيكا الشاب مع المنتخب الأول إلا قبل انطلاق كأس العالم بثلاثة أيام خلال مباراة ودّية أمام نيجيريا انتهت بفوز البرتغال 4-0.
وسجّل راموس أول ثلاثية في مسيرته في آب الماضي خلال فوز بنفيكا 4-1 على ميتيالاند في تصفيات دوري أبطال أوروبا. عندما كان مراهقاً، ظهر للمرة الأولى مع بنفيكا في تموز 2020 وسجل هدفين في 8 دقائق عندما شارك بديلاً في الشوط الثاني. وفي وقت لاحق من ذلك العام قاد الفريق البرتغالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للشباب ضد ريال مدريد، وأنهى البطولة في المركز الثاني، وهدّافاً مشتركاً برصيد ثمانية أهداف.
على الصعيد الدولي، لعب راموس مع منتخب البرتغال للشباب بعدما شارك في فريق تحت 17 عاماً، ولعب دوراً رئيسياً في رحلة البرتغال إلى نهائي بطولة أوروبا تحت 19 عاماً في العام 2019، حيث سجل أربعة أهداف في خمس مباريات بصفته هدّاف البطولة، بما في ذلك ثلاثية ضد إيرلندا. وكان ظهوره الأول مع المنتخب الأول، والذي جاء أمام نيجيريا، بمثابة مقدّمة مثالية لكأس العالم، إذ ساعد فريقه على تحقيق الفوز 4-0 وسجل هدفاً وصنع آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى