الوطن

600 مليار ليرة إلى حسابات الضمان

أعلنت مديريّة العلاقات العامّة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بيان، أنّه «بعد المساعي الحثيثة التي قام بها مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي من أجل تأمين مصادر تمويل إضافيّة، وبعد مطالباته المتكرِّرة للدولة اللبنانيّة من أجل دفع الديون المتوجِّبة عليها، أبدى وزير المال يوسف الخليل مشكوراً تجاوباً كبيراً في هذا الملف حيث أصدر قراراً قضى بموجبه رفد الصندوق بمبلغ 600 مليار ل.ل. إضافيّة دخلت إلى حساباته قبل نهاية العام 2022 وبالتالي فإنّها وللمرّة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً تقوم وزارة المال بتسديد حوالى 1225 مليار ل.ل. للصندوق خلال عام واحد».
وقد تقدّم كركي بالشكر إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير العمل مصطفى بيرم ورئيس الاتّحاد العمّالي العام بشارة الأسمر ومدير عام وزارة المال جورج معرّاوي «على جهودهم من أجل إتمام مسار إعطاء الصندوق حقوقه الماليّة والتي بلغت قيمة المبالغ المدفوعة 1225 مليار ل.ل، حتى اليوم» آملاً «أن تُستكمل هذه الخطوات بمثيلاتها ويتم تسديد كامل الديون المُقدّرة قيمتها بـ5000 مليار ل.ل. حتى نهاية العام 2021».
ووعد كركي المضمونين بـ «أن هذه الأموال سوف تُوظّف في مكانها الصحيح من أجل تحسين وزيادة التقديمات الاجتماعيّة والصحيّة والاستشفائيّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى