ثقافة وفنون

توقيع كتاب «ايام مئات في إيران قبل الثورة» برعاية المرتضى

نظمت دار الأمير حفل توقيع كتاب «أيام مئات في إيران قبل الثورة» لمؤلفته الدكتورة دلال عباس وذلك برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي الدكتور محمد وسام المرتضى.
الحفل الذي أقيم في قاعة ثانوية الصباح الرسمية في النبطية، حضره الى الوزير المرتضى رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، الدكتور محمد قانصو ممثلا النائب هاني قبيسي، المحامي محمد حجازي ممثلا النائب ناصر جابر، محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه وشخصيات وفاعليات.
بعد كلمة ترحيب للمربي عبد المنعم عطوي، ألقيت كلمات لكل من محمد معلم باسم مدير ثانوية الصباح الرسمية عباس شميساني، رئيس “هيئة العطاء المميز” في محافظة النبطية الدكتور كاظم نور الدين، رئيس جمعية “تقدم المرأة” زهرة صادق، مدير عام دار الأمير الدكتور محمد حسين بزي.
وألقى المرتضى كلمة قال فيها: “أيام مئات في إيران قبل الثورة، كتاب جديد يضاف إلى المكتبة العربية بتوقيع الدكتورة دلال عباس التي صرفت قلمها إلى شأن جليل المسارِ والتأثير يتمثل في بناء الجسور بين الثقافات وبخاصة العربيةِ والفارسية. وكما يُفْصِحُ العنوان تحاولُ الكاتبة أن تُقدّم للقراء صورةً كاملةَ الأجزاءِ عن أوضاعِ إيران قبل الثورةِ الإسلامية التي أطلقها الإمامُ الخميني وخضَّ بها تاريخَ بلاده والتاريخ العام للإنسانية، بقوة لا تزال ارتداداتُها تفعلُ فعلَها إلى اليوم”.
وختم: “لقد ألغى قلمُها الغربةَ التي يريدُ بعضُ الناسِ أن يبسطَها بين الثقافتين، وهتف بأعلى حبرِه: لا غريب بينهما سوى الشيطان… وتعرفون حتمًا من هو شيطانُ هذا العصرِالمزروعةُ قرونُه الاحتلاليةُ والتدميريةُ في أرضِنا، فهنيئا للدكتورة دلال كتابها الجديد، وسدّد الله أقلامنا وجميعِ اعمالنا”.
بعد ذلك، قدّم الوزير المرتضى وبزي درعا تقديرية للدكتورة عباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى