رياضة

فوز مقنع وسهل للأنصار على البرج وصعب للنجمة على الشباب الغازية

تغلّب فريق الأنصار على البرج بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن منافسات الجولة الثانية من سداسية البطل لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم. وبهذا الفوز المقنع ـ ولو تحقق متأخّراً ـ رفع الأنصار رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة، في حين تجمّد رصيد البرج عند 13 نقطة. وسجل الأنصار الهدف الأول في الدقيقة 70 من تمريرة بينية لعلي طنيش حوّلها الحاج مالك تال مباشرة في الشباك. وأضاف الأنصار الهدف الثاني، حين مرّر عبد الله عيش عرضية للحاج مالك الذي سجلها في الشباك في الدقيقة 89.
وفي الجولة عينها، حقق فريق النجمة فوزاً صعباً على حساب الشباب الغازية بنتيجة (1-0) في المباراة التي جرت على ملعب الإمام موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية. وهكذا، رفع النجمة رصيده إلى 19 نقطة ليجلس على كرسي الوصافة، في حين تجمّد رصيد الغازية عند 6 نقاط في المركز الأخير من السداسية. وشهدت المباراة حضور جماهير الشباب الغازية فقط، بسبب العقوبة المفروضة على جمهور النجمة.
ميدانياً، جاءت المباراة قوية منذ انطلاقها، حيث افتتح النجماويون التسجيل في الدقيقة 8 عبر مهاجمهم البرازيلي جيفينيو، مستفيداً من ركلة ركنية متقنة نفذها خليل بدر، وحاولوا تعزيز النتيجة خلال الشوط الأول إلا أن دفاعات الغازية نجحت باغلاق مناطقها بشكل مميّز. ومع انطلاق الشوط الثاني لعب النجمة على مبدأ الاستحواذ، فيما اعتمد الغازية على الكرات المرتدّة، وسنحت الفرصة لخليل بدر كي يسجّل هدفاً ثانياً في الدقيقة 60 بعد اعتماده على مهاراته الفردية، لكن الحارس أحمد دياب أنقذ الموقف ببراعة. وعلى الجهة المقابلة، كاد الشباب الغازية أن يسجل هدف التعادل في الوقت القاتل من المباراة، إلا أن الكرات العرضية التي اعتمدها لاعبوه لم تفلح بالوصول إلى مرمى علي السبع الذي بقي نظيفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى