رياضة

سيدات «الأخضر» يُحرزنَ لقباً كروياً دولياً في الدمام

 

نجح المنتخب السعودي للسيدات، بالفوز في أول بطولة في مسيرته الدولية، بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع باكستان، ليتوّج بكأس البطولة الدولية الودية للسيدات 2023 في مدينة الخبر. واختتمت البطولة التي استضافتها مدينة الدمام خلال الفترة من 11-19 كانون الثاني الحالي بمشاركة 4 منتخبات للسيدات هي باكستان، جزر القمر، موريشيوس، بالإضافة إلى الأخضر.
وجاء تتويج سيدات الأخضر باللقب بعد تعادلهن أمام باكستان بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في آخر مباريات البطولة، وتمكنت البندري مبارك من تسجيل هدف الأخضر في الدقيقة 28 من عمر اللقاء قبل أن تتعادل سيدات باكستان بهدف في الدقيقة 64.
وبهذه النتيجة تصدرت سيدات الأخضر البطولة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن باكستان التي حلّت في المركز الثاني، وكان قد استهلّ منتخب «الأخضر» للسيدات مشواره في البطولة بالفوز على موريشيوس بهدف نظيف قبل الفوز بهدفين نظيفين على جزر القمر.
واستفاد المنتخب السعودي للسيدات من خوض منافسات البطولة الدولية الودية للسيدات 2023، والتي ستقرّبه من الدخول لأول مرة للتصنيف الدولي للمنتخبات النسائية (تصنيف الفيفا)، والذي من المنتظر أن يظهر بالتصنيف في شهر آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى