أولى

زيلنسكي يمنع المسؤولين الحكوميين من السفر

أصدر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قراراً بمنع عدد من المسؤولين وضباط إنفاذ القانون من السفر خارج البلاد من دون مهمات رسميّة.
وأوضح زيلينسكي أن القرار «ينطبق على جميع موظفي الخدمة المدنية في الحكومة المركزية ومختلف مستويات الحكومة المحلية»، مؤكداً أنه «ينطبق على ضباط إنفاذ القانون ونواب الشعب والمدعين العامين وكل من يمكنه العمل في الدولة وفي الحكومة».
ولفت زيلينسكي إلى أن السلطات تعتزم تطوير إجراء عبور الحدود في غضون 5 أيام»، موضحاً أنّ «الرحلة الرسمية فقط هي السبب في مغادرة موظفي الخدمة المدنية الخاضعين للمرسوم».
ووفق المرسوم، ينطبق الحظر المفروض على مغادرة البلاد على الوزراء ونوابهم ونواب الأحزاب، ورؤساء السلطات المركزية ونوابهم، ورؤساء مكتب زيلينسكي ونوابهم ورؤساء إدارة أمن الدولة والجيش الأوكراني والنواب، وأمين المظالم والممثلين والرؤساء.
وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام أوكرانية عن استقالة مجموعة من كبار المسؤولين الأوكرانيين عقب فضيحة فساد، بعد كشف قيامهم بعمليات شراء إمدادات للجيش بأسعار مبالغ بها.
ويخضع عدد من المسؤولين الأوكرانيين، بما في ذلك وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف، المتهم بشراء حصص عسكرية بأسعار متضخمة، للتحقيق في قضايا فساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى