الوطن

طوني فرنجية بحث مع الأسمر وسلوم في مبادرة النقابات لانتخاب رئيس

استقبل النائب طوني فرنجيه في مكتبه في بيروت، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر ونقيب الصيادلة في لبنان جو سلوم، في حضور المحامي أنطوان فنيانوس.
واطّلع فرنجيه في خلال اللقاء من الأسمر وسلوم على المبادرة التي أطلقها كلّ من تجمع النقابات والمهن الحرة، الاتحاد العمالي العام وروابط المعلمين، خلال اجتماع تمّ عقده في مبنى نقابة صيادلة لبنان.
وأوضح بيان لمكتب النائب فرنجية، انه «تمّ التباحث أيضاً، في النقاط المتناولة في مبادرة النقابات والتي تتمثل بضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذية ما يؤدّي تلقائياً الى انتظام العمل الدستوري والتشريعي، بالإضافة الى الإسراع في تنفيذ خطة اقتصادية تجنّب البلاد المزيد من التدهور والانهيار.
في هذا السياق، تبدو القطاعات الإنتاجية في لبنان غير قادرة على تحمّل المزيد من الصعوبات والضغوط، كما انّ القطاع الطبي والاستشفائي على سبيل المثال، وعلى غرار مختلف القطاعات الأخرى، بدأ يفقد مقومات صموده ما سيؤدي الى تفككه وبالتالي الى خسارة لبنان وجهه الاستشفائي».
بدوره، أكد النائب فرنجيه «ضرورة تفعيل العمل النقابي الهادف الى تأمين حقوق العاملين في مختلف المهن والوظائف في لبنان»، معتبرا «انّ المبادرة التي تطلقها النقابات تعبّر عن حاجة لبنان الفعلية، فالانتخابات الرئاسية وما يتبعها من تشكيل للحكومة وعودة للدورة الدستورية الى طبيعتها، تشكل المدخل الأساسي والحقيقي لأيّ محاولة إنقاذية يمكن ان تخرج البلاد من عنق الزجاجة، ما يؤدّي الى انطلاق عجلة طرح الحلول وتنفيذها والى تخفيف وطأة وحدة الأزمة على المواطنين الذين يعانون الأمرين على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى