عربيات ودوليات

نتنياهو يعد خطة غير مسبوقة لتوسيع الاستيطان في الضفة

أفادت صحيفة “إسرائيل هيوم”، أمس، بأنّ حكومة بنيامين نتنياهو تعدّ “خطة غير مسبوقة للاستيطان” في الضفة الغربية، كاشفة أنّ الأخير “سيتخذ خطوات مهمة لشرعنة وزيادة المستوطنات اليهودية هناك”.
وأضافت الصحيفة أن الخطة تشمل “إقرار آلاف خطط البناء، وضمّ ملايين الفلسطينيين إلى المعطيات الرسمية وإخراج الإدارة المدنية من وزارة الأمن”، مضيفة أنه “من المتوقع أن يقر المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في يهودا والسامرة (الضفة) 18 ألف وحدة سكنية جديدة في الأشهر القريبة”.
وتابعت الصحيفة أنه “من الآن فصاعداً، سينعقد المجلس في كلّ شهر، بدلاً من كلّ ثلاثة أشهر، بهدف إقرار بناء شقق ومؤسسات عامة”، موضحة أنه “سيتمّ تشكيل لجنة مجلس أعلى مصغرة لإقرار مبانٍ تربوية وصناعية ستنعقد كل أسبوعين”.
كما ستشمل الخطة “استكمال مشاريع أُوقفت من قبل الحكومة السابقة، وفرض معزز لقوانين البيئة، خصوصاً في التجمعات العربية”، بحسب الصحيفة.
وفي وقت سابق، لوّح وزير الأمن القومي في الاحتلال إيتمار بن غفير، بشنّ حرب على غزة، على غرار معركة “سيف القدس”، داعياً إلى إنشاء قوّة من المتطوعين المتطرفين تدعى “الحرس الوطني”، لمواجهة الفلسطينيين في أي معركة مقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى