عربيات ودوليات

بيدرسون التقى في جنيف مندوبي أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، أمس، مع ممثلي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في جنيف لمناقشة الأزمة في سورية.
ولفتت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، إلى أنّ ممثلي الدول الأربع أكّدوا تأييدهم الحل السياسي للأزمة في سورية، استناداً إلى قرار مجلس الأمن 2254.
يشار إلى أنّ بيدرسون بحث مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عدداً من المواضيع الشهر الماضي، أبرزها مبادرته “خطوة مقابل خطوة”، وقرار مجلس الأمن الدولي 2254، وملف المخطوفين والمفقودين.
وتتمثّل “خطوة مقابل خطوة”، بتحديد خطوات تدريجية ومتبادلة وواقعية ومحدّدة بدقة وقابلة للتحقّق لتطبيقها بالتوازي بين الأطراف المعنية بالأزمة السورية، وصولاً إلى تطبيق القرار الدولي رقم 2254، المتعلّق بوقف إطلاق النار والتوصّل إلى تسوية سياسية للوضع في سورية.
على صعيد آخر، أعلنت قيادة ما يُعرف بــ “قوات سورية الديمقراطية” عن إطلاق عملية أمنية، هي الثانية لها خلال أقلّ من شهر، لما قالت إنه ملاحقة عناصر تنظيم “داعش” في الرقة وأريافها، شملت مختلف القرى والبلدات، وحاصرت خلالها بلدة صرين وأغلقت منافذها حيث دارت اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى