أولى

روبرت مالي: مستعدون لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع إيران

أكد المبعوث الأميركي الخاص لطهران روبرت مالي، أنالخيار العسكري مع إيران مطروح على الطاولة إذا فشل المسار الدبلوماسي التفاوضي بين الجانبين في ما يخص الاتفاق النووي”.

وقال مالي، في مقابلةٍ مع قناةبي بي سي، إنّالإدارة الأميركية ليست في مجال تغيير النظام الإيراني، مؤكداً أنّالدبلوماسية هي الحل الأفضل”.

وأضاف مالي: “مستعدون لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع إيران، متابعاً أنإيران قريبة جداً جداً من امتلاك اليورانيوم المخصب لمستوى صنع قنبلة ذرية”.

بالتوازي، فرضت الولايات المتحدة، أمس، قيوداً جديدة على الصادرات من 7 كيانات إيرانية بزعم دعم هذه الكيانات للصناعات العسكرية الروسية.

وذكرت وزارة التجارة الأميركية، في بيان: “يضيف مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأميركية 7 كيانات مرتبطة بإيران إلى قائمة قيود التصدير، وقد عملت هذه الكيانات السبع ضد الأمن القومي أو المصالح الأجنبية للولايات المتحدة، فيما يتعلق بتعزيز القاعدة الصناعية العسكرية والدفاعية الروسية”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، في تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، أنها تبحث في فرض عقوبات جديدة على إيران، رداً على مزاعم مفادها أنها تزوّد روسيا بطائرات مُسيّرة تُستخدم في الصراع في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى