ثقافة وفنون

معرض للفنان التشكيلي محمد صفوت وندوة عن أعماله في حلب

افتتح معرض للفنان التشكيلي السوري محمد صفوت، والذي نظمه اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب، تلته ندوة عن أعمال الفنان في صالة الأسد للفنون الجميلة في حلب.

وضمّ المعرض 42 لوحة فنية تحكي عن الطبيعة وتفاصيلها في مدينة حلب، وأحيائها القديمة وريفها و(بورتريه) لشخصيات فنية مشهورة.

وقال يوسف مولوي رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب إن الفنان صفوت من أهم رواد الحركة التشكيلية، ويقدّم اللوحة الفنية بأسلوب فني رائع، لافتاً إلى أن المعرض رافقته ندوة أدبية عن حياة الفنان وأعماله ومشاركاته الدولية.

وأوضح نذير جعفر رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في حلب أن الندوة الأدبية تهدف إلى التعريف بالمحاور الثلاثة الرئيسية، وهي الطبيعة والبورتريه وأحياء حلب القديمة والأسوار، والتي اعتمدها الفنان في تقديم لوحاته الفنية، قديماً وحديثاً، بنزعة واقعية وانطباعية.

ولفت الفنان محمد صفوت إلى أنه استخدم تقنية الألوان الزيتية المشرقة لتقديم لوحاته التي تعتمد على الجمال في العمل، لافتاً إلى أنه استند على المدرسة الانطباعية والواقع الحديث، وتحكي عن جمال الطبيعة، وتوثق أحياء حلب القديمة ورسم شخصيات فنية مشهورة.

أوضحت الفنانة التشكيلية نوران جبقجي أن صفوت رسم بريشته التناغم الفني والموسيقي لتشكل سيمفونية استطاعت جذب أعين زوار المعرض، مبينة أنه اعتمد على المدرستين الانطباعية والتنقيطية في رسم لوحاته.

وأشارت رئيسة منتدى النداف الثقافي رياض النداف إلى أهمية الندوة التي أقيمت على هامش المعرض، وتناولت الحديث عن حياة الفنان ودراسة نقدية عن أعماله.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى