الوطن

موسى بحث مجالات التعاون مع الوكالة الدولية لحقوق الإنسان

استقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب الدكتور ميشال موسى، في مكتبه في المجلس أمس، وفداً من “الوكالة الدولية لحقوق الإنسان” برئاسة علي سويدان وعضو اللجنة القانونية في الوكالة عادل حاموش.
وتمّ البحث في أفق التعاون في المجالات الحقوقية والتوعية المجتمعية لتعزيز مفهوم حقوق الإنسان وماهية الضوابط التي ترعى هذه الحقوق لأنّ أيّ مجتمع لا يقوم إلا باحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير والحق في الحياة وحرية الآخرين.
كما جرى في خلال اللقاء بحسب بيان للوفد، “عرض للأوضاع والمستجدات على الساحة المحلية وضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية من أجل فرملة الانهيار المتسارع في لبنان، كون رئيس الجمهورية هو العمود الأساسي لعودة انتظام الحياة السياسية”.
وتمّ التأكيد على “ضرورة تكاتف وتضافر جميع الجهود لتعزيز وتمتين الساحة اللبنانية وتحصينها قدر المستطاع وإيجاد حلول اقتصادية تساهم في صمود المواطن، خاصة انّ الأزمة الاقتصادية، هي أزمة عالمية وضرور تعزيز الإنتاج في الاقتصاد الوطني، لأنه حتى ولو بدأ استخراج النفط، لن يكون هناك تحسّن ملحوظ الا بتعزيز الإنتاج وضرورة حلّ قضية النازحين السوريين وتأمين عودتهم الآمنة والطوعية وفقاً لمقررات الحكومة اللبنانية، خصوصاً أنّ أغلب المناطق في سورية أصبحت آمنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى