رياضة

أقوى مباريات جولة «الأوائل» الخامسة الساحل والبرج بمواجهة الأنصار والنجمة

تنطلق عصر اليوم، السبت، مباريات الجولة الخامسة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم، حيث سيلتقي الأنصار ضد شباب الساحل. وتستكمل الجولة غداً الأحد، بمواجهة تجمع النجمة والبرج، على أن تختتم بعد غدٍ الإثنين بمباراة العهد والشباب الغازية.
هذا، ويتصدر الأنصار، جدول ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة، بفارق نقطتين عن العهد والنجمة. وفي رصيد شباب الساحل 17 نقطة، بفارق نقطة عن البرج (16)، مقابل 6 نقاط في جعبة الشباب الغازية. ماذا عن حيثيات المباريات:
ـ الأنصار وشباب الساحل
يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، مواجهة الفريقين.
وفيها يطمح الأنصار بقيادة مدربه جمال طه، لتحقيق الفوز بعد تعادلين متتاليين، في حين يريد شباب الساحل بقيادة مدربه يوفانوفيتش، مواصلة تقديم عروضه القوية. وستكون المباراة بين الفريقين، قوية وتكتيكية من العيار الأول، ويتسلّح الأنصار بنجومه حسن معتوق ونصار نصار وهادي كنج، أما شباب الساحل فيعوّل على حسين عواضة واندرو ايكيفي وعلي ضاهر.
ـ النجمة والبرج
ستقام المباراة على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، وهي قمة الأسبوع مع حضور جماهيري كبير مرتقب للناديين، بعد نهاية عقوبة النجمة بإيقاف جمهوره لمدة 5 مباريات. النجمة بقيادة المدرب البرتغالي باولو ميناسا، يتسلّح بقاسم الزين العائد من الإيقاف، وحسن كوراني وجيفينيو، في حين يعول البرج على محمد صادق وخالد تكجي وريتشارد بافور. ويغيب عن صفوف النجمة، نجم الدفاع ماهر صبرا، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
ـ العهد والشباب الغازية
بعدما كانت مقرّرة على ملعب بحمدون نقلها الاتحاد إلى ملعب جونيه البلدي أيضاً، ويطمح العهد بقيادة مدربه السوري رأفت محمد إلى تحقيق فوز يبدو في المتناول بحسب المعطيات. أما الشباب الغازية بقيادة ابن البلدة حسن حسون، فيرغب في تعقيد مهمة العهد وتحقيق مفاجأة في الدوري.
وستكون المباراة في متناول العهد، نظراً إلى خسارة الشباب الغازية في 4 مباريات بسداسية البطل، لكن الأخير يعتمد على تألق حارسه أحمد دياب ومهاجمه الخطر عماد غدار. من جهته، يتسلح العهد بنجم الهجوم الاسكتلندي ي أوروين وربيع عطايا وعيسى يعقوبو ومهدي خليل وخليل خميس، وسط شكوك حول جاهزية محمد حيدر وجورج ملكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى