رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين نيكس يهزم سيكسرز ورابتورز يصعق غريزليز

قلب نيويورك نيكس وتورونتو رابتورز الطاولة على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وممفيس غريزليز وتغلبا عليهما (108-97) و(106-103)، تواليا في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. في المباراة الأولى، حوّل نيكس تخلفه بفارق 21 نقطة إلى انتصار ثمين بفارق 11 نقطة بفضل انتفاضته في الربع الأخير (32-18) وتحديدا نجمه البديل الفرنسي إيفان فورنييه الذي سجل خلاله 9 نقاط من أصل 17 في المباراة وقاده إلى أكبر “ريمونتادا” له هذا الموسم. وكان جوليوس راندل أفضل مسجل في صفوف نيكس الذي غاب عن صفوفه آر جي باريت بسبب الاصابة، برصيد 24 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف جايلن برانسون 21 نقطة. في المقابل، برز النجم الكاميروني جويل إمبيد كعادته في صفوف سيكسرز بتسجيله 31 نقطة بينها 18 رمية حرة مع 14 متابعة. وأضاف كل من توبياس هاريس وديأنتوني ميلتون 14 نقطة مع 10 متابعات للأول، فيما اكتفى النجم الآخر جيمس هاردن بتسجيل 12 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و8 متابعات. وتقدم فيلادلفيا بـ21 نقطة في إحدى فترات الربع الأول قبل أن يحسمه لمصلحته بفارق 9 نقاط (35-24)، لكن نيكس قلص الفارق إلى نقطتين مع نهاية الشوط الأول (51-53)، وبعد فترة وجيزة من تقدمه تخلف بفارق 3 نقاط في نهاية الربع الثالث (76-79). وضرب نيكس بقوة في الربع الأخير وسجل 10 نقاط متتالية بينها ثلاثية لفورنييه الذي أصبح على دكة البدلاء هذا الموسم وكان محور شائعات بخصوص رحيله في فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي الأسبوع المقبل.

وفي المباراة الثانية، حقق رابتورز عودة مبهرة وحوَّل تخلفه بفارق 15 نقطة في الربع الثالث الى فوز على مضيفه ممفيس غريزليز (106-103)، وسجل الكاميروني باسكال سياكام 19 نقطة بينها رميتان حرتان قبل 9.1 ثوان من نهاية المباراة. وأهدر لاعب ممفيس جارين جاكسون جونيور ثلاثية قبل 5.2 ثانية من نهاية المباراة فمني فريقه بخسارته الثالثة تواليا والثامنة في مبارياته الـ10 الأخيرة. وغاب عن صفوف غريزليز نجمه جا مورانت بسبب إصابة في معصمه الأيمن. وبرز تقدم ديزموند باين بتسجيله 26 نقطة، وأضاف جاكسون 18 نقطة. في المقابل، بلغ الخماسي الأساسي لرابتورز حاجز النقاط الـ10 مع 16 نقطة لسكوتي بارنز و15 نقطة لفريد فانفليت، وأضاف البديلان كريس بوتشر وثاديوس يونج 17 و14 نقطة.
من جهة ثانية، أعلن غولدن ستيت واريورز بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، أن نجمه ستيفن كوري سيغيب عن الملاعب إلى أجل غير مسمى بسبب إصابة لحقته في ركبته اليسرى. وقال واريورز في بيان إن التصوير بالرنين المغناطيسي أكد أن كوري “يعاني من تمزقات جزئية في أربطة قصبة الساق العلوية في ركبته اليسرى، بالإضافة إلى تمزّق في الغشاء بين العظام وكدمة في الساق”. وذكرت تقارير أن كوري قد يغيب لعدة أسابيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى