رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين بولز يفرمل ناغتس وصنز يفوز بغياب دورانت

أوقف شيكاغو بولز سلسلة من 8 انتصارات توالياً لفريق دنفر ناغتس، متصدّر المنطقة الغربية، بعدما فاز عليه (117-96)، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وسيطر بولز الذي يحتل المركز الـ 11 في الشرقية، على بعد مركز مؤهل لخوض ملحق الأدوار الإقصائيّة، بعد الاستراحة بتسجيله 36 نقطة في الربع الثالث الذي أنهاه متقدماً (87-76)، بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدّم ناغتس بفارق نقطة. وكانت هذه الخسارة الخامسة لناغتس في دنفر هذا الموسم وهو يتمتع بأفضل سجل على أرضه في الدوري (30-5).
وفي لقاء آخر، غاب فيه كيفين دورانت عن أول مباراة بيتية لفريقه الجديد فينيكس صنز، الذي لم يجد صعوبة في تخطّي أوكلاهوما سيتي ثاندر (132-101). وتخطّى صنز غياب دورانت في اللحظات الأخيرة، بعد أن تطلع الأخير لخوض أول مباراة على أرضه، وتغلب بسهولة على سيتي ثاندر. وكانت جماهير صنز تترقب مشاهدة دورانت على ملعبها، منذ انتقاله الصادم من بروكلين نتس الشهر الماضي.
ولكن النجم البالغ 34 عاماً تعرّض لإصابة في الكاحل خلال عملية الإحماء. وبغياب دورانت، تألق ديفن بوكر بتسجيله 44 نقطة، فيما أضاف تيرينس روس 24 وكريس بول 18.
وفي بوسطن، سجل جايسون تايتوم 30 نقطة، ليضع حداً لسلسلة من 3 هزائم توالياً لسلتيكس، بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز (115-93).
وسجل جميع لاعبي بوسطن الأساسيين 10 نقاط على الأقل، بينهم ديريك وايت الذي ساهم بـ 21 نقطة.
وفي فلوريدا، حقق كليفلاند كافالييرز فوزه الثالث توالياً، بتفوقه على مضيفه ميامي هيت 104-100.
وفي نيور أورليانز، قاد سي جاي ماكولوم انتفاضة متأخرة لبيليكانز، حيث اقتنص الفوز على دالاس مافريكس (113-106)، في مباراة اكتفى فيها السلوفيني لوكا دونتشيتش (نجم مافريكس) بـ 15 نقطة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى