أنشطة قومية

منفذية صيدا ـ الزهراني في «القومي» أحيت مولد سعاده: احتفال القسم وبداية تاريخ الأمة السورية الحديث نحو الانتصار

 

 

أحيت منفذية صيدا ـ الزهراني في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد مولد مؤسس الحزب أنطون سعاده، باحتفال في مكتبها في الغازية، بحضور المنفذ العام محمد غدار الذي ألقى كلمة تحدّث فيها عن أهمية الاحتفال بالأول من آذار لأنه احتفال القسم ولأنه بداية تاريخ الأمة السورية ولأنه التأسيس ولأنه الاستشهاد في سبيل عز الأمة ونهضتها ونصرها.
وأكد المنفذ العام في كلمته أن الحزب السوري القومي الاجتماعي، حزب المعرفة والنهضة والصراع، وهو شقّ طريق المقاومة منذ العام 1936 على أرض فلسطين، ولا يزال على هذه الطريق يقدّم التضحيات والشهداء، حتى انتصار القضية القومية.
الاحتفال بدأ بنشيد الحزب الرسميّ والنشيد الوطني اللبنانيّ ثم وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح ضحايا الزلزال في سورية وشهداء فلسطين.
عرفّت الاحتفال غنى جاد متحدثة عن معاني الأول من آذار. وألقى مفوض الأشبال في المنفذية منذر البني كلمة أشار فيها إلى أن حضرة الزعيم حوّل تهنئة رفقائه له بمناسبة عيد ميلاده إلى مناسبة قومية حين فاجأ الجميع بقسم الزعامة.
وألقى مفوض الطلبة في المنفذية محمد جاد، كلمة تحدّث فيها عن أهمية دور الطلبة الذين راهن عليهم سعاده. ثم ألقى الشبل قاسم خليفة كلمة الأشبال، فقصيدة شعرية للزهرة رازان إسماعيل.
كما كانت كلمات لمديرية الغازية ألقتها محصّلة المديرية محاسن صالح، ولمديرية البيسارية ألقاها سليمان أحمد، ليختتم الاحتفال بباقة قصائد من وحي المناسبة ألقاها الشاعر جبران عياش.
أعقبت الاحتفال جلسات قَسَم لعدد من المنتمين الجدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى