الوطن

بو صعب هنّأ الرئيس القبرصي وبحث معه التطورات الإقليميّة

 

أعلن نائب رئيس المجلس النيابي إلياس بوصعب عبر حسابه على «تويتر»، أنّه التاقى الرئيس رئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدس وهنّأه بتسلمّه حديثاً سدّة الرئاسة وناقش معه القضايا التي تعني البلدين إضافةً إلى التطورات الإقليميّة.
من جهته، قال عضو تكتُّل «لبنان القويّ» النائب أسعد درغام، في تصريح عقب مشاركته في مؤتمر الأمانة العامّة الدوليّة للجمعيّة البرلمانيّة الدوليّة الأرثوذكسيّة في قبرص لليوم الثاني على التوالي «تطرّقنا مع المسؤولين في قبرص للعديد من الملفّات التي تهمّ البلدين وكيفيّة تطويرها»، مؤكّداً أنّ كلّ اللقاءات ركّزت على «القيم الأرثوذكسيّة والدور المهمّ الذي يُمكن أن يلعبه لبنان في مجال الحوار الإسلامي ــ المسيحي وتعزيز العيش المشترك».
وأضاف “لقد حصل ملفّ النزوح السوري على حيّز كبير من المباحثات، وذلك عبر التحدُّث بالأرقام والمعطيات عن خطر النزوح والأعباء التي يُرتّبها على المجتمع اللبناني، إذ إنّ النازحين باتوا يُشكّلون ما يُقارب نصف المجتمع المحلّي، كما جرى البحث بضرورة عودتهم إلى ديارهم والطرق الكفيلة بتحقيق هذا الأمر”.
وتضمّنت فعاليّات اليوم الثاني، زيارة رئيس أساقفة نيا جستنيان وسائر قبرص جورجيوس في أبرشيّة قبرص، كما عُقدت سلسلة لقاءات مع المسؤولين القبارصة وزيارة مجلس النوّاب القبرصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى