الوطن

المكاري التقى القصيفي ومارون ووفدي نقابة مخرجي الصحافة و»يونيسف»

استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في مكتبه بالوزارة، نقيب المحرِّرين جوزيف القصيفي ترافقه الصحافيّة جويل مارون. وجرى عرض لمجريات الأحداث الأخيرة التي حصلت مع «قناة فرانس 24»، بعد توقيف مارون عن عملها بتهمة معاداة الساميّة.
وقال القصيفي بعد اللقاء «عرضنا تطورات ما حصل مع الزميلة مارون من قبل محطة فرانس 24. وتباحثنا في عدد من الإجراءات والتحرُّك المُمكن الآيل إلى وضع الأمور في نصابها وإحقاق الحقّ، معلنين التضامن مع قضية زميلتنا التي صُرفت تعسّفاً بقرار لا يستند إلى معطيات منطقيّة وموضوعيّة».
وتابع «نتحفّظ على ما جرى في الحديث مع وزير الإعلام، وتركنا له أمر إجراء الاتصالات اللازمة من أجل جلاء كلّ جوانب هذه القضيّة والوصول بها إلى الخواتيم التي تؤكّد التضامن والإنصاف لزميلتنا، والتي نعتبر أنّها قامت طوال فترة عملها في فرانس 24 بواجبها من دون أن ترتكب أيّ خطأ مسلكي أو مهني».
ثم استقبل وزير الإعلام وفداً من نقابة مخرجي الصحافة ومصمّمي الغرافيك برئاسة النقيب باتريك ناكوزي، وجرى عرض لشؤون وشجون المهنة والصعوبات التي تواجهها النقابة في هذه المرحلة. كما جرى البحث في موضوع تكريم قدامى المهنة برعاية المكاري.
كذلك التقى المكاري ممثّل منظمة «يونيسف» في لبنان إدوارد بغبيدير، يرافقه مدير المناصرة والإعلام في مكتب «يونيسف» كريستوف بويراك ومسؤولة التواصل والإعلام بلانش باز، وجرى خلال اللقاء عرضٌ للمشاريع التي تمّت بين وزارة الإعلام والمنظّمة، إضافةً إلى سبل تعزيز التعاون.
كما تمّ التحضير للقاء المُزمع عقده الجمعة المقبل بين وزارة الإعلام و»يونسيف»، لإطلاق ميثاق حماية الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى