رياضة

عودة الروح للملعب البلدي مع دورة «أبوطالب» وفاءً لتاريخ «الشرقي» وبحضور غندور ودياب

عادت الروح إلى الملعب البلدي، ولكن هذه المرّة عن طريق الدورة الكروية الرمضانية التي تحمل عنوان الوفاء للراحل الكبير عدنان الشرقي، مدرب الأنصار والمنتخب الوطني الذي أمضى أكثر من أربعين عاماً في رحاب الملعب البلدي، مخرّجاً للأجيال ومحرزاً للبطولات والإنجازات، فعلى وقع قرع طبول كشاف الجراح التي أنارت سماء الطريق الجديدة أفتتحت دورة أبو طالب الرمضانية الـ 17 بكرة القدم، على الملعب الذي غاب عن المشهد الكروي لأكثر من أربع سنوات، فغصّت مدرجاته بالحضور وبالهتافات وباليافطات وصور العديد من الراحلين، مدربين ولاعبين من الزمن الجميل.
وقبل انطلاق المباراة الافتتاحية الاستعراضية التي تابعها رئيس الأنصار التاريخي سليم دياب ورئيس النجمة التاريخي الحاج عمر غندور ورجل الأعمال الفلسطيني جهاد محمد وحشد كبير من قدامى النجوم السابقين، ألقى الزميل إبراهيم وزنه كلمة عدد فيها مآثر الشرقي لجهة عطائه وإخلاصه في خدمة الكرة اللبنانية مطالباً بإطلاق اسمه على ملعب أو قاعة أو شارع في الطريق الجديدة، فكان الرد الفوري من دياب (سيحصل ذلك في 31 أيار المقبل ـ شارع عدنان الشرقي في محلة أبو شاكر).
وفي لفتة مميّزة، كرّمت رابطة اللاعبين الدوليين في كرة القدم عميد الإعلاميين الرياضيين يوسف برجاوي والكابتن محمود برجاوي (أبو طالب)، ثم حرّك غندور ودياب كرة البداية، لتنتهي المباراة بفوز نجوم الأندية على الإعلاميين (3 ـ 1). هذا، وقدّمت فرقة المشرق جملة من الأناشيد من وحي المناسبة الرمضانية، وكذلك فرقة كشافة الجراح.
ومن جهته، صرّح عميد الصحافيين الرياضيين في لبنان والعالم العربي يوسف برجاوي بعد تكريمه: «لقد غمرتني رابطة اللاعبين الدوليين بوافر محبتها وتقديرها عندما كرّمتني خلال افتتاح دورة رمضان التي ينظمها المدرب الوطني أبو طالب على أرض ملعب بيروت البلدي، حيث تشرفت بتسلم درع التكريم مع حفيدي يوسف جونيور من الرئيسين التاريخيين لناديي النجمة والأنصار الحاج عمر غندور وسليم دياب، أشكر كلاً من عدنان بليق وناصر بختي وجمال الخطيب وأحمد دبورة وجهاد محمد والزميل إبراهيم وزنه وكل الذين نظّموا وساهموا في إقامة وإنجاح حفل الافتتاح والتكريم وانطلاق البطولة بشكل عام» .
يشارك في البطولة 16 فريقاً يتنافسون خلال الشهر الفضيل. وستختار لجنة من الخبراء والمدربين عدداً من اللاعبين المميزين للحصول على الجوائز التالية:
ـ جائزة أفضل حارس مرمى مقدمة باسم الراحل الكابتن عبد الرحمن شبارو.
ـ جائزة أفضل حارس ناشئ مقدمة باسم الراحل الكابتن وسام كنج.
ـ جائزة أفضل قلب دفاع مقدمة باسم الراحل الكابتن علي متيرك.
ـ جائزة أفضل صانع ألعاب مقدمة باسم الراحل الكابتن محمد عطوي.
ـ جائزة اللعب النظيف لأفضل فريق مقدمة باسم الراحل الكابتن الكبير محمود حمود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى