رياضة

ألكاراث ومدفيديف إلى نصف نهائي دورة ميامي للماسترز في التنس

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراث والروسي دانييل مدفيديف المصنفان أوّل وخامساً عالمياً توالياً إلى نصف نهائي دورة ميامي لماسترز الألف نقطة الخميس، بفوز الأول على الأميركي تايلور فريتز 6-4 و6-2، والثاني على الأميركي الآخر كريستوفر يوبانكس 6-3 و7-5 الخميس في ربع النهائيّ.

في المباراة الأولى، واصل ألكاراث بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بعد أسبوع على تتويجه بلقب دورة إنديان ويلز في سعيه إلى تحقيق ثنائيّة نادرة حققها سبعة لاعبين فقط حتى الآن هم الأميركيون جيم كوريير ومايكل تشانغ وبيت سامبراس وأندريه أغاسي والتشيلي مارسيلو ريوس والسويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك دجوكوفيتش. ويرغب ألكاراث الذي استعاد صدارة التصنيف العالمي من دجوكوفيتش الاثنين قبل الماضي عقب تتويجه في كاليفورنيا، حيث يحتاج إلى الاحتفاظ بلقبه في فلوريدا. واحتاج ألكاراث (19 عاماً) إلى ساعة و19 دقيقة لحسم المواجهة الأولى أمام فريتز وبلوغ نصف النهائي، حيث سيلاقي الإيطالي يانيك سينر الفائز على الفنلندي إميل روسوفيوري 6-3 و6-1.

وفي الثانية، تابع مدفيديف، مشواره الناجح في الدورة وبلغ دور الأربعة فيها للمرة الأولى في مسيرته، فضرب موعداً مع مواطنه كارن خاتشانوف الفائز على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو 6-3، 6-2. مع الاشارة إلى أن مدفيديف فاز بـ22 مباراة من آخر 23، حقق خلالها ثلاثة ألقاب في روتردام والدوحة ودبي، قبل أن يسقط في كاليفورنيا الأسبوع الماضي أمام الإسباني المصنف أول كارلوس ألكاراث.

ولدى السيدات، تابعت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا السابعة عالمياً مشوارها الرائع أيضاً في الدورة وسعيها على غرار ألكاراث في تحقيق ثنائية إنديان ويلز وميامي عندما تغلبت على الأميركية جيسيلا بيغولا الثالثة 7-6 (7-3) و6-4.

وستلتقي ريباكينا في المباراة النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا الثانية عشرة والتي حجزت بطاقتها إلى دور الأربعة بفوزها على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6-4 و3-6 و6-3، أو الرومانية سورانا سيرستيا التي فجرت المفاجأة بإقصائها البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى