الوطن

إلزام أصحاب المولّدات في بيروت بإنارة الشوارع المحيطة بمكانها

أفادت دائرة العلاقات العامة في بلديّة بيروت في بيان، أن محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبّود أصدر بلاغاً إلى جميع أصحاب ومستثمري مولّدات الكهرباء الخاصة (اشتراك) ضمن نطاق مدينة بيروت لإنارة الشوارع المحيطة بمكان تركيز الــمولّدات مجاناً من الطاقة الكهـربائيّة للمولّدات، وفقـاً لـقواعد وأصول الـفـن في مجـال الهنـدسة الكهربـائيّة، وذلك خـلال مهلة خمسـة عشر يوماً من تاريخه.

على أن يُصار عند الاقتضاء إلى ما يلي:

يُختم بالشمع الأحمر ويُصادر فوراً كلّ مولّد الذي لم يلتزم صاحبه ومستثمره بإنارة الشوارع المحيطة بمكان تركيز المولد.

تتولّى بلدية بيروت الإشراف على تشغيل هذه المولّدات، بعد الاستعانة بخدمات شركات خاصّة أو جمعيّات أو لجان الأحياء، أو بتكليف مستثمر آخر بديل أو أكثر لتشغيل هذه المولّدات.

وتزامناً يُعاد تذكير جميع أصحاب ومستثمري مولّدات الكهرباء الخاصة (اشتراك) وللمرّة الأخيرة بالبلاغ عدد 4854/2022 تاريخ 6/6/2022، وتأكيد وجوب:

التقيّد بالقرار القرار رقم 40/1/أ ت تاريخ 7/10/2021 الصادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة، الذي يُلزم أصحاب المولّدات الكهـربائيّة (الاشتراك) بتركيـب عدّادات كهربائيّة للـمشتـركيـن لديهـم على نـفقـتهـم.

الالتـزام بـالأسعـار التـوجـيهيـّة الـشهـريّة الـصادرة عـن وزارة الـطاقـة والـمياه على قـاعـدة عـدّاد الـكيلواط ساعة.

وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونيّة واتخاذ الإجراءات المنصوص عنها في القوانين والأنظمة النافذة منها تنظيم محاضر ضبط بحقّ المخالفين وإحالتهم إلى القضاء المختصّ الجزائي والمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى