عربيات ودوليات

«فاغنر» ترفع العلم الروسي في باخموت

أعلن رئيس مجموعة «فاغنر» العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريغوجن، أمس، أنّ قواته رفعت العلم الروسي فوق مبنى إدارة بلدة باخموت في إقليم دونباس.
وأكد بريغوجن، عبر «تيليغرام»، أنّ قادة وحدات القوات الروسية الذين يتولون إدارة المدينة ووسطها بأكمله سيقومون «بتعليق ورفع اللافتات والأعلام»، موضحاً أنّ «العدو بقي في الأحياء الغربية للمدينة».
وكان القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين قد أعلن، الثلاثاء الماضي، تطهير المنطقة الصناعية في المدينة بالكامل تقريباً.
وتُعَدّ باخموت، التي يتحصّن فيها مقاتلون أوكرانيون وآخرون من جنسيات متعددة، محوراً مشتعلاً للمعارك غربي وسط دونباس، كما تُعَدّ عقدةً للمواصلات هناك.
على صعيد آخر، قال السفير الروسي لدى مينسك بوريس غريزلوف، إنّ بلاده ستنقل أسلحتها النووية التكتيكية إلى مكان قريب إلى الحدود الغربية لبيلاروسيا، ما سيجعلها على أعتاب دول حلف «الناتو»، وذلك بناءً على طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وأوضح غريزلوف، في حديث إلى التلفزيون الحكومي البيلاروسي، «أنّ ذلك سيحدث على الرغم من الضجيج في أوروبا والولايات المتحدة»، كاشفاً أن منشأة التخزين الخاصة بها ستكتمل بحلول تموز/ يوليو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى