أولى

تقارب حظوظ أردوغان وأوغلو في «رئاسيات تركيا»

أفادت صحيفة «حرييت» التركية، أمس، بأنّ الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، حصل على 51.4% من الأصوات، مشيرة إلى حصول منافسه مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو على نسبة 48.6%، وفق استطلاع أجراه مركز الأبحاث «أوبتيمار» (Optimar).
وأشارت الصحيفة التركية إلى أنّ الاستطلاع شمل 3005 أشخاص، في الفترة من 25 إلى 28 نيسان/أبريل، مضيفة أنّ التوقعات الخاصة بالانتخابات تنبع من أنّه ستكون هناك جولة ثانية.
وكان الناخبون الأتراك في الخارج، بدأوا الخميس الماضي، بالتصويت للانتخابات الرئاسية التركية، والذي يعد مؤشراً مهماً للنتيجة النهائية، على أن تستمر عملية التصويت في الخارج على مدار 24 ساعة يومياً حتى 9 أيار/ مايو الجاري، وقبل أيام من بداية التصويت في الداخل، والمقرّر له يوم 14 أيار/ مايو.
يُذكر أنّ كليجدار أوغلو، الذي رشحه تحالف الأحزاب الـ 6 المعارض، الخصم الرئيسي لإردوغان، فيما تضم قائمة المرشحين للرئاسة أيضاً محرم إنجه، من حزب الوطن، وسنان أوغان المدعومين من تحالف «آتا»
ويعد مراقبون الانتخابات الرئاسية التركية المقبلة، التي تجري تزامناً مع الانتخابات البرلمانية، الأهم في تاريخ الرئيس الحالي إردوغان، إذ تأتي في ظل أزمات داخلية وإقليمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى