أولى

طهران: مستثمرون سعوديون بحثوا استثمارات في قطاع السياحة

أعلن وزير الأمن الإيراني إسماعيل خطيب، أمس، إحباط خلية إرهابية تابعة للاحتلال “الإسرائيلي” غربي البلاد، مؤكداً اعتقال عناصرها.
وأضاف المسؤول الإيراني: “نأمل تعزيز الأمن على الحدود الغربية بالتعاون مع الحكومة العراقية وذلك ضمن الضمانات التي قدّمتها”.
كذلك، حذّر وزير الأمن الإيراني من أنه “في حال تم التسبب بانعدام للأمن لإيران، فإنّ أي تحرك على الحدود سيقابل بردّ حاسم وساحق من قبل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية”.
إلى ذلك، أشار رئيس جمعية الفنادق الإيرانية، جمشيد حمزه زاده، إلى وجود استعداد سعودي للاستثمار في إيران، كاشفاً أنّ مجموعة من نشطاء القطاع الخاص في مجال صناعة الفنادق بالسعودية، زاروا إيران قبل فترة، حيث أجريت محادثات حول بناء فنادق جديدة في البلاد.
ولفت إلى أنّ الوفد الاستثماري السعودي أعرب عن رغبته في توسيع التعاون معنا في هذا المجال، معرباً عن تفاؤله بتوسيع التعاون مع هذه المجموعة.
وفي وقت سابق، كشف وزير الاقتصاد الإيراني، إحسان خاندوزي، أن “المفاوضات التي أجراها مع نظيره السعودي تناولت التجارة، والاستثمار، والتفاعلات الدولية”، مشيراً إلى أنه اقترح خارطة طريق للتفاعلات الاقتصادية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى