الوطن

نشاطات

ـ بحث وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنيّة – قصر الصنائع، مع رئيس هيئة الإشراف على الانتخابات القاضي نديم عبد الملك في شؤونٍ عامةً. وقدّم عبد الملك للوزير المرتضى تقرير هيئة الإشراف على الانتخابات النيابيّة العامّة لعام 2022.
ـ اتصل عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن هاتفيّاً بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان هنّأه فيه بالعيد السنوي لتأسيس قوى الأمن الداخلي، مثنياً على «الجهود والتضحيات التي بذلتها وتبذلها حمايةً للوطن وصوناً لسلمه الأهلي».
ـ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة وزير الأمن الوطني العراقي حميد الشطري مع وفد مرافق، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين. ثم استقبل سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف وجرى تداول شؤونٍ مختلفة.
ـ أعلنت وزارة الخارجيّة والمغتربين، أنّه «متابعةً للملابسات المحيطة بقضّية سفير لبنان لدى فرنسا، وفي ضوء انتقال لجنة التحقيق الموفدة من وزارة الخارجيّة والمغتربين إلى السفارة في باريس، تقرّر استدعاء السفير رامي عدوان إلى الإدارة المركزيّة، وقد تم إبلاغ الخارجيّة الفرنسيّة بتولّي المستشار زياد طعان رئاسة البعثة بصفة قائم بالأعمال اعتباراً من 7 حزيران 2023».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى