الوطن

الخازن عزّى فرنجيّة بذكرى مجزرة إهدن: كبير العائلة وحفيده تعاملا بنُبل وطني وتسامح مع الفاجعة

اتصل الوزير السابق وديع الخازن برئيس تيّار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجيّة مُعزيّاً في ذكرى استشهاد والده الوزير والنائب السابق طوني سليمان فرنجيّة.
وقال في تصريح «في ذكرى استشهاد الوزير والنائب السابق طوني سليمان فرنجيّة نتذكّره وزوجته وابنته وعناصر أمنه وحمايته الذين استشهدوا في مجزرة إهدن، لنؤكّد النُبل الوطني والتسامح الخلقي الذي تعامل معه كبير العائلة الرئيس الراحل سليمان فرنجيّة وحفيده رئيس تيّار المردة النائب سليمان فرنجيّة مع هذه الفاجعة العائليّة والوطنيّة على حدّ سواء».
وأضاف «لقد اتّسمت شخصيّة الراحل الكبير بالوفاء في السياسة والعزّة في النفس، والدفاع عن لبنان وعن معقله الماروني بشراسة المدافع عن الكرامة التي تُجسِّد ذروة المعايير الإنسانيّة والوطنيّة، وكان جريئاً في مواقفه العامّة، بعيداً من الرياء السياسي والتملّق، لكأنّه يقول: لا ينفع الصوت إلاّ وهو مسموع. ومن الجدّ، إلى النجل والحفيد وابن الحفيد، تجسّدت هذه الظاهرة الصريحة والصادقة في سلوك سياسة أبناء هذه العائلة العريقة في التاريخ الوطني والقومي مع القضايا الداخليّة والإقليميّة، وحرصت على إيلائها أولويّة على كلّ المصالح الضيّقة».
وختم «بغيابه الطويل، تفتقد السياسة والوطن ركناً أساسيّاً من أركان الوفاق الوطني، الذي ما أحوجنا إليه جميعاً اليوم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى