«ارستقراطية ترامب» تثير سخرية المتابعين

نشر مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، صورة على صفحته الرسمية في «تويتر» وهو يتناول وجبة سريعة من مطعم «KFC» بالشوكة والسكين، أثارت سخرية المتابعين.

وتظهر الصورة التي نشرها ترامب الثلاثاء 2 آب، الملياردير المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، وهو جالس على متن طائرته الخاصة ويتناول وجبة دجاج من مطعم «KFC» للوجبات السريعة، مستعملا الشوكة والسكين.

وكتب ترامب تعليقاً مرفقاً بالصورة: «يوم عظيم في أوهايو، ومساء ممتاز في بنسيلفانيا، الآن أطير. غداً نلتقي في فيرجينيا».

وقد رأى المتابعون في هذه الصورة علامات الارستقراطية للرئيس الأميركي المحتمل، وأثارت لديهم السخرية في آن واحد.

«تويتر» تغلق حسابات الدعاة!

وإلى موضوع آخر إذ دشن مغردون هاشتاغ بعنوان تويتر تغلق حسابات الدعاه للتعليق على إغلاق حسابات بعض الدعاة في السعودية.

وحصد الهاشتاغ أكثر من 40 ألف تغريدة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية. وقال بعض المغردين إن حسابات عدد من الإعلاميين أغلقت أيضاً.

وانقسم المغردون، حيث طالب البعض من تويتر فتح الحسابات قائلين إن إغلاقها يعتبر تعدياً على حرية التعبير. بينما قال البعض الآخر إن بعض الدعاة يشجعون على العنف والتوتر الطائفي.

وقام موقع تويتر بإعادة فتح عدد من الحسابات إلا أن بعض الحسابات بقيت مغلقة.

أحمد زويل…

نعى مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي العالم المصري أحمد زويل الذي توفي في الولايات المتحدة عن 70عاماً.

وأطلق المغردون على تويتر هاشتاغ أحمد زويل للتعليق على إنجازات العالم المصري. وحصد الهاشتاغ أكثر من 55 ألف تغريدة منذ تدشينه مساء الثلاثاء.

وانتشر الهاشتاغ في دول عربية عدة مثل مصر والسعودية والإمارات ولبنان كما ظهر الهاشتاغ في دول غربية كبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة.

وتحدّث المغردون عن إنجازات زويل وأبحاثه الرائدة في مجال كيمياء الفيمتو. وكتب المغردون عن أهمية دعم المشاريع العالمية في العالم العربي حتى تخرج الجامعات علماء مثل أحمد زويل وغيره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى