منتخب السلّة الأميركي يُقيم في باخرة

وصلت إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيليّة منذ يومين الباخرة «سيلفر كلود»، التي سيُقيم بها منتخبا الولايات المتحدة لكرة السلّة للرجال والسيدات، المشاركان في منافسات دورة الألعاب الأولمبية «ريو 2016».

وحطّت الباخرة، التي تُعدّ إحدى البواخر القليلة في العالم من فئة النجوم الست، رحالها في ميناء ريو دي جانيرو وسط حراسة أمنية مشدّدة، قادمة من إيطاليا بعد رحلة استمرت 14 يوماً، حسبما أفادت صحيفة «أو غلوبو» البرازيلية. وتستوعب الباخرة «سيلفر كلود» 296 شخصاً خلال فاعليّات دورة الألعاب الأولمبية، التي ستنطلق اليوم الجمعة.

ويبلغ عدد الرياضيّين وأعضاء الأجهزة الفنيّة المقرّرة إقامتهم في الباخرة خلال الأولمبياد 50 شخصاً، يصلون إلى ريو دي جانيرو في الثالث من الشهر الحالي.

وترسو الباخرة الأميركيّة بالقرب من الطريق الأولمبي، الذي افتُتح مؤخّراً في منطقة الميناء في ريو دي جانيرو، ويفصلها عن رصيف الميناء غطاء شفاف مصنوع من مادة البولي كربونات المضادّة للرصاص، له القدرة على التصدّي لأعيرة ناريّة من عيار 7.62 مليمتراً.

ويبدأ منتخب السلّة الأميركي للرجال، الذي يضمّ بين صفوفه نجوماً مثل كيفين دورانت وكارميلو أنتوني وكيري ارفينغ وآخرين، مشواره في الأولمبياد غداً أمام نظيره الصيني على ملعب المتنزّه الأولمبي، الواقع في حيّ تيغوكا غربي مدينة ريو دي جانيرو. فيما سيبدأ منتخب السيدات أولى مبارياته بعد غدٍ الأحد على ملعب «ديودورو» في المتنزه الأولمبي أيضاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى